المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

بحجم تعاملات بلغت 3 مليون.. سقوط عصابة اتجار في النقد الأجنبي بالإسكندرية

الأربعاء 08/مايو/2019 - 01:23 م
الاتجار في النقد
الاتجار في النقد الأجنبي
طارق طلبة
طباعة
نجحت الإدارة العامة لمباحث الأموال العامة بمديرية أمن الإسكندرية في القبض على شخصين لقيامهما بـ الاتجار في النقد الأجنبي، خارج نطاق السوق المصرفي بحجم تعاملات بلغت 3 مليون جنيه.

تحريات مباحث الإدارة العامة لمباحث الأموال العامة
أكدت معلومات وتحريات الإدارة العامة لمباحث الأموال العامة بمديرية أمن الإسكندرية قيام شخصين مقيمين بدائرة قسم شرطة ثان المنتزه، بممارسة نشاطه الإجرامي الذي تخصص في الاتجار في النقد الأجنبي، خارج نطاق السوق المصرفية وبأسعار السوق السوداء، من خلال شراء العملات الأجنبية من المواطنين ببلدته والبلاد المجاورة بمحافظة الشرقية.

وأثبتت التحريات أن المتهمان يقومان باستبدال الجنيه المصري من البنوك المختلفة والاستفادة من فارق سعر العملة مقابل عمولة يحصل عليها، مما يعد عملًا من أعمال البنوك بالمخالفة للقانون.

جهود الإدارة العامة لمباحث الأموال العامة
تم تشكيل فريق بحث بالتعاون مع ضباط مباحث قسم شرطة ثان المنتزه التابع لمديرية أمن الإسكندرية، أسفرت تحرياته عن ضبط المتهمين، وذلك عقب تقنين الإجراءات وإعداد الأكمنة اللازمة لضبطهم.

عقب تقنين الإجراءات تم ضبطهما، وبحوزتهما «24 ألف دولار أمريكي، 2 مليون و768 ألف جنيه مصري»، وذلك أثناء تواجدهما بدائرة قسم شرطة ثان المنتزه.

بمواجهتهم اعترفوا بحيازتهم للمضبوطات بقصد الإتجار غير المشروع في النقد الأجنبي، وتم إتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة، وجاري عرض المتهمين على النيابات المختصة لمباشرة واستكمال التحقيقات حول الواقعة.

اقرأ من هنا:بلغت تعاملاته 10 مليون جنيه.. ضبط تاجر بالنقد الأجنبي بالشرقية

أخبار تهمك

ads
ads
ماهو أفضل مسلسل حتى الأن في رمضان 2019؟

ماهو أفضل مسلسل حتى الأن في رمضان 2019؟
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads