المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

4 مهاجمين أجانب في الأهلي خلال موسم واحد.. و«أزارو» يكسر القاعدة

الخميس 09/مايو/2019 - 01:49 م
وليد أزارو
وليد أزارو
أسماء حمدان
طباعة

يسعى مسئولو النادي الأهلي، في كل موسم للتعاقد مع أفضل المهاجمين في قارة إفريقيا، لدعم صفوفه الفريق ، بشكل قوي للمنافسة على كل البطولات التي يشارك فيها سواء محلية أو قارية أو دولية.


وعلى مدار تاريخ النادي الأهلي، تعاقد مع أقوى اللاعبين في خط الهجوم بالقارة الإفريقية، كان أبرزهم الغاني أحمد فيليكس والأنجولي أمادو فلافيو، واللذان سطرا تاريخًا كبيرًا مع الأهلي في مختلف البطولات.

ومنذ رحيل الأنجولي  فلافيو عن النادي الأهلي، والفريق الأحمر يعاني بشكل كبير في اختياراته لخط الهجوم، خصوصًا وأنه نادرًا ما ضمت القلعة الحمراء مهاجمًا من العيار الثقيل خلال السنوات العشر الأخيرة، رغم تعاقد الأحمر مع الكثير من اللاعبين.

وبعد رحيل فلافيو عن القلعة الحمراء تعاقد الأهلي مع أكثر من مهاجم، لكن لم تتجاوز فترة بقاء أي منهم داخل النادي أكثر من موسم، وكان الاستثناء الوحيد في هذا الأمر هو المغربي وليد أزارو، مهاجم الفريق الحالي.

وتستعرض بوابة «المواطن» أبرز مهاجمي الأهلي الذين شاركوا بموسم واحد فقط في التقرير التالي :

فرانسيس دي فوركي:

كان دي فوركي المهاجم الليبيري، أول البدلاء لفلافيو تعاقد معه الأهلي في صيف عام 2009، وجاء انضمام اللاعب إلى القلعة الحمراء بعد رحلة في الدوري الأميريكي، لكنه لم يثبت ذاته مع صفوف الأهلي وظهر بمستوى متواضع، بخلاف الإصابات الكثيرة التي تعرض لها، ليرحل بعد موسم واحد فقط قضاه.

صلاح الدين سعيدو:

كان تألق سعيدو المهاجم إثيوبي في الدوري المصري مع فريق وادي دجلة، هو ما دفع الأهلي للتعاقد معه في صيف عام 2014، ولكن منذ أن انضم إلى القلعة الحمراء وبدأت الإصابات العضلية تطارده، حتى قيل عنه أنه يعاني من إصابة مزمنة وأن الأهلي خدع فيه، كما أن اللاعب لم يظهر بشكل مميز في المباريات التي شارك فيها، حتى وافقت إدارة النادي على رحيله بعد موسم واحد فقط.


ماليك إيفونا:

كان إيفونا من أبرز المهاجمين الذين إرتدوا قميص النادي الأهلي خلال السنوات الأخيرة، منذ مجيئه في صيف 2015، بعد تألقه الكبير مع نادي الوداد المغربي، وبالفعل تألق اللاعب مع الفريق وحصل على شعبية كبيرة بين مشجعي الأهلي، لكن في الفترة الأخيرة من الموسم تلقى اللاعب عرضا ضخما من نادي تيانجين تيدا الصيني مقابل ثمانية ملايين دولار، وهو ما جعل الإدارة الحمراء توافق على بيع اللاعب، بعد موسم واحد.


سليماني كوليبالي:

ضمه الأهلي في الانتقالات الشتوية لعام 2017، كان نجم الجماهير الحمراء منذ أول يوم له في النادي الأهلي، نظرًا للفيديوهات التي شاهدتها الجماهير للاعب على موقع «يوتيوب» حيث انبهرت بمستواه العالي، لكنه رغم ذلك لم يشارك مع الفريق إلا بعد مرور فترة من الوقت على انضمامه، ومع أول مباراة يشارك فيها نجح في التسجيل حتى أصبح المهاجم الأساسي للأهلي، لكنه فاجأ الجميع بالهروب من القلعة الحمراء وقيامه بفسخ تعاقده من جانب واحد، بعد مرور نحو 5 أشهر فقط من عقده.


وليد أزارو:

المهاجم المغربي الذي ضمه الفريق الأحمر في صيف عام 2017، يعد هو الاستثناء الوحيد في قاعدة المدربين الأجانب، حيث أنه يشارك مع الأحمر للموسم الثاني على التوالي، بعد أن حصد لقب هداف الدوري في الموسم الأول، ويعد في الفترة الحالية هو المهاجم الأساسي للأهلي، بالرغم من إضاعته للكثير من الفرص السهلة أمام المرمى.



اقرأ أيضًا: رحلة في الذاكرة| لاعب الأهلي السابق من المظاليم للدوري الممتاز

الكلمات المفتاحية

أخبار تهمك

ads
ads
ماهو أفضل مسلسل حتى الأن في رمضان 2019؟

ماهو أفضل مسلسل حتى الأن في رمضان 2019؟
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads