المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

ريمونتادا التاريخ والطموح| كل ما يهمك معرفته عن ليفربول وتوتنهام

الخميس 09/مايو/2019 - 01:20 م
محمد صلاح ولوكاس
محمد صلاح ولوكاس مورا
محمد الحاوي
طباعة
أسفرت ملحمة نصف نهائي دوري أبطال أوروبا، عن نهائي إنجليزي مجددًا، والثاني في تاريخ البطولة، بين ريمونتادا ليفربول وتوتنهام، على ملعب ميتروبوليتانو، 1 يونيو القادم.

تاريخ مواجهات ليفربول وتوتنهام أوروبيًا
لم يشهد دوري أبطال أوروبا، تواجه ليفربول وتوتنهام من قبل، فقط مقابلة أوروبية وحيدة، في نصف نهائي كأس الاتحاد الأوروبي نسخة 1973، وانتهت بالتعادل الإيجابي 2-2، ليتأهل الريدز بأفضلية هدفه على ميدان السبيرز.

ويتأهب ليفربول وتوتنهام، إلى قمة مرتقبة بين فريقي ريمونتادا الموسم الكروي، الأحمر أطاح برشلوبة بصحبة ميسي بعد رباعية بعثرت هوية الفريق الكتالوني.

والأبيض بعد قتل «عباقرة كرويف» في الأمتار الأخيرة، هدف لوكاس مورا، كتم أنفاس كل من في ملعب يوهان كرويف، لتودع أياكس بعد تقديم بطولة مثالية بإطاحة ريال مدريد ويوفنتوس من المنافسة.


تاريخ ليفربول وتوتنهام في دوري أبطال أوروبا
يحل ليفربول في المركز الثالث برصيد 5 ألقاب من دوري أبطال أوروبا، خلف ريال مدريد 13 لقب، وإسي ميلان 7 ألقاب، غير تساوي ليفربول مع برشلونة وبايرن ميونخ في نفس الرصيد من البطولات.


وكان ليفربول وصيفًا في ثلاث نهائيات، من بطولة دوري أبطال أوروبا، خسر 1985 بهدف بلاتيني فذهب اللقب ليوفنتوس، وخسر أمام الميلان 2007 بثنائية إنزاجي، وأخيرًا وصيف النسخة الماضية أمام ريال مدريد.

ويدخل توتنهام اللقاء في حضرة النهائي الأول في تاريخه من بطولة دوري أبطال أوروبا، لذا يمكن أن نسميها «قمة التاريخ والطموح».

النهائي الإنجليزي الثاني في تاريخ دوري أبطال أوروبا
شهد أول نهائي من دوري أبطال أوروبا جمع فريقين إنجليزيين، بين مانشستر يونايتد وتشيلسي، انتهت المباراة بالتعادل الإيجابي 1 -1، وفازت الشياطين الحمر بركلات الترجيح في النهاية.

وقتها كان مانشستر يونايتد بطلًا للبريميرليج برصيد 87 نقطة، ووصيفه تشيلسي برصيد 85 نقطة، إذن النهائي جمع بين بطل ووصيف الدوري الإنجليزي.

بينما يلتقي ليفربول وتوتنهام في النهائي الإنجليزي الثاني في التاريخ، ويحتل ليفربول وصافة الدوري الإنجليزي بفارق نقطة عن المان سيتي المتصدر برصيد 94 نقطة، بينما يقع توتنهام في المركز الرابع برصيد 70 نقطة.

خط هجوم ليفربول حتى الأن له 87 هدف واستقبل 22 هدف، أما السبيرز سجلت 65 هدف واستقبلت 37.

وعلى صعيد دوري أبطال أوروبا، ليفربول زار شباك منافسيه في 22 مرة، واستقبل 12 هدف، السبيرز أحرز 20 هدف، واخترقت شباكه بـ17 هدف.

تاريخ ليفربول وتوتنهام في الدوري الإنجليزي
دخل ليفربول وتوتنهام النزال في 54 مرة، عبر بطولة البريميرليج، التاريخ ينصف الريدز بالفوز في 25 مناسبة، أما السبيرز حقق الانتصار في 16 مرة، وانتهت مبارايات ليفربول وتوتنهام بالتعادل 15 مرة.

حقق الريدز الفوز في مباراتي ليفربول وتوتنهام هذا الموسم، ذهابًا وإيابًا، وبالنتيجة ذاتها 2-1.

النهائي الحلم بين فريقين قادتهم ريمونتادا العودة من بعيد، الكرة الإنجليزية من بوابة ليفربول وتوتنهام، أثبتت للعالم أن الدوري الإنجليزي حاليًا يحكم قبضته، ويفرض هيمنته على أوروبا، خاصة مع اقتراب أرسنال وتشيلسي من نهائي الدوري الأوروبي لهذا العام.


أخبار تهمك

ads
ads
ماهو أفضل مسلسل حتى الأن في رمضان 2019؟

ماهو أفضل مسلسل حتى الأن في رمضان 2019؟
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads