المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

«أبراهام لنكولن» تمر عبر قناة السويس وسط تحذيرات

الخميس 09/مايو/2019 - 05:20 م
قناة السويس
قناة السويس
أحمد الأمير
طباعة
قالت هيئة قناة السويس، إن حاملة الطائرات الأمريكية أبراهام لنكولن، التي نشرتها إدارة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، في الشرق الأوسط كتحذير لإيران إنها ستمر عبر قناة السويس اليوم الخميس.

وكان مستشار الأمن القومي الأمريكي جون بولتون، قد أكد الأحد الماضي أن نشر حاملة الطائرات الأمريكية أبراهام لنكولن يهدف إلى إظهار أن الولايات المتحدة سترد بقوة وبلا هوادة على أي هجوم.

ومن جانبها رفضت إيران الإعلان عن نشر حاملة طائرات أبراهام لنكولن باعتبارها أخبارًا قديمة تم إعادة تدويرها للحرب النفسية.

فيما أمر ترامب بفرض عقوبات جديدة على إيران أمس الأربعاء، بعد أيام فقط من إرسال الولايات المتحدة حاملة طائرات وقاذفات بي 52 إلى الخليج العربي بسبب ما وصفته بأنه تهديد جديد من طهران.

وتستهدف العقوبات قطاعات إيران من الصلب والألومنيوم والنحاس والحديد، والتي توفر أرباحاً من العملات الأجنبية للاقتصاد المتدهور في البلاد.

و أكد البيت الأبيض أنه سيواصل حملته ضغوطه على الحكومة الإيرانية حتى تتوقف عن دعم الجماعات الإرهابية ، وتنتهي من أنشطة زعزعة الاستقرار في المنطقة ، وتتخلى عن أي جهود لصنع أسلحة نووية وتضع حداً لأي تطوير للصواريخ البالستية.

وقال ترامب:«ندعو النظام إلى التخلي عن طموحاته النووية، وتغيير سلوكه المدمر، واحترام حقوق شعبه ، والعودة بحسن نية إلى طاولة المفاوضات».

ووقعت الولايات المتحدة وألمانيا وبريطانيا وفرنسا وروسيا والصين والاتحاد الأوروبي صفقة مع إيران في عام 2015 والتي رفعت العقوبات الدولية مقابل قيام طهران بتقييد برنامجها النووي ، بما في ذلك تقييد تخصيب اليورانيوم لمدة 10 سنوات.

الكلمات المفتاحية

أخبار تهمك

ads
ads
ماهو أفضل مسلسل حتى الأن في رمضان 2019؟

ماهو أفضل مسلسل حتى الأن في رمضان 2019؟
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads