المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

امسك إشاعة| تزوير رسمي في نتائج كلاسيكو الأرض

الخميس 09/مايو/2019 - 08:08 م
الكلاسيكو
الكلاسيكو
محمد العزب
طباعة
شهد عام 2011 ظهور بعض التقارير الصحفية تفيد بأن فريق برشلونة الإسباني قد فاز على فريق ريال مدريد فى كلاسيكو الأرض بنتيجة 15-1 عام 1926 فى مبارة جمعت بين الفريقين فى كأس ملك إسبانيا.


ويكيبديا شريك فى الجريمة

قام أحد محرري موقع المعلومات الشهير ويكيبديا بتزوير نتيجة المبارة بين فريقي برشلونة وريال مدريد بكلاسيكو الأرض بمسابقة بكأس ملك إسبانيا وعدلها من 5-1 الي 15-1 وأخذ صورة تفيد بهذا وأطلق الشائعة على موقع التواصل الاجتماعي لتتناقلها فيما بعد أكبر المواقع العالمية وينجح المحرر المزور الذي لم تكتشف هويته حتى اليوم فى تزوير نتيجة المبارة ويجعلها أكبر النتائج فى تاريخ مواجهات الفريقين، والتي أعتمدتها بعض مواقع الأحصائيات العالمية ولم تتحرى الدقة فى تلك النتيجة بسبب الفرقعة الإعلامية التي صاحبتها.


ويتيح موقع ويكيبديا تعديل أي معلومات ما دمت تملك مصدر موثوق منه ويكون مع فريق عمل الموقع بيانات المحررين حتى لا يقعوا فى مثل تلك الأخطاء ولكن كيف حدث هذا التعديل الرهيب فى النتيجة بفارق 10 أهداف دفعة واحدة وهو ما جعل الموقع فيما بعد يتبع معايير خصوصية وأمنية بشكل أكبر.


ويذكر ان موقع ويكيبديا قد تدارك خطأه بشكل متأخر مما أتاح نشر تلك المعلومات فى العديد من الصحف العالمية.


النتيجة الحقيقة

يذكر أن نتيجة تلك المبارة قد أنتهت بفوز برشلونة ذهابا 5-1 وتكراره لفوزه إيابا 3-0 وهي النتيجة المعتمدة من الاتحاد الإسباني لكرة القدم ويعد هذا من اللقاء من أسباب العداء الكبير بين الفريقين فيما بعد وأشتعال كلاسيكو الأرض فى حقبة فرانكو ديكتاتور إسبانيا.


يذكر أن أكبر فوز مسجل بأسم ريال مدريد بنتيجة 11-1 فى إياب نصف نهائي كأس ملك إسبانيا.


اقرأ أيضا.. امسك إشاعة | برشلونة يتجه لـ «الدوري الفرنسي»
ads
ads
ماهو أفضل مسلسل حتى الأن في رمضان 2019؟

ماهو أفضل مسلسل حتى الأن في رمضان 2019؟
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads