المواطن

عاجل
بمناسبة شهر رمضان.. وزارة الأوقاف الكويتية تنتج أغنية "أضاء هلاله" ما هي حسابات التوفير والبنوك التي تقدم أعلى فائدة عليها في الإمارات؟ حوار.. رئيس رابطة خريجي المساحة والخرائط والنظم: دورات تدريبية للأعضاء.. وشهادات معتمدة من الخارجية للحصول على فرص عمل.. وأنشطة اجتماعية وثقافية متنوعة شاهد.. الفنان عمران البقاعي يطرح فيديو كليب أغنيته الجديدة «روح مش عادية» رمضان محبة .. القمص يؤانس اديب يوزع التمر والعصير على الصائمين بالغردقة خط الجونة - الدهار... محافظ البحر الأحمر يعلن تشغيل أول أتوبيس نقل عام يعمل بالكهرباء بالمحافظة دور الإعلام للتوعية بجهود التنمية ندوة بإعلام الغردقة الدين لله والوطن للجميع.. وكيل مطرانية الأقباط الكاثوليك بالبحر الأحمر يحتفل بحلول رمضان بطريقته الخاصة المستشار الإعلامي لنقابة المهندسين بأسيوط يحصل على "الامتياز" في تخطيط مدينتي المنيا وأسيوط الجديدتين تخليداً لروحه.. افتتاح النصب التذكاري لشهيد الغردقة بمدرسة النقيب مبارك
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

أسباب تسوس الأسنان| استشاري يكشفها في 3 نقاط

السبت 11/مايو/2019 - 05:28 م
د.باسم سمير
د.باسم سمير
أسماء حامد
طباعة
يعتبر تسوس الأسنان من أكثر الأمور المزعجة بالنسبة للكثيرين، ويفتتش البعض عن أبرز أسباب تسوس الأسنان.

أسباب تسوس الأسنان

وعن أسباب تسوس الأسنان، قال د. باسم سمير، استشاري طب الأسنان وعضو جمعية ستراومان لزراعة وتجميل الأسنان بسويسرا، في تصريحات صحفيه له على جروب لايف ستايل، إن تسوس الأسنان يعتبر من أكثر المشاكل الصحية انتشارا في العالم وهو عبارة عن ضعف في بنية الأسنان كما أنه يتطور ويكبر إن ترك دون علاج حيث يضعف السن ويشكل الثقوب فيها.

وكشف عن أعراض تسوس الأسنان في الاتي:

-الآلام والحساسية من المشروبات الساخنة أوالباردة.
- الثقوب ورائحة نفس كريهة.

كما أوضح باسم سمير أسباب تسوس الأسنان في الاتي:

-ترك الأسنان غير نظيفة وعدم الاعتناء بها.
- تناول الكثير من المأكولات التي تحتوي على الكربوهيدات مثل الحلويات والمشروبات الغازية والسكريات والنشويات وتواجد البكتيريا التي تحدث التسوس على الأسنان مثل.

- سوء التغذية خلال فترة تكوين الأسنان حيث تنقص بعض المعادن في الأطعمة المأخوذة مثل الفوسفات والكالسيوم والمياه المعدنية.
كما أشار د. باسم سمير إلى ان أنواع تسوس الأسنان ثلاثة أنواع هي تسوس سطح السن أي تعفنها من الخارج حيث تهاجم البكتيريا طبقة المينا وتسوس الطواحين أي تسوس الأرحاء إذ تهاجم البكتيريا التقعرات والفجوات في الأسنان الطواحين وتسوس جذور الأسنان حيث يظهر التسوس في الجذر السني ويحدث هذا النوع من التسوس مع كبار السن.

اقرأ أيضا روشتة رمضان 2019 |للتخلص من رائحة الفم الكريهة أثناء الصيام

أخبار تهمك

من تتوقع أن يكون الفائز بكأس السوبر الأفريقي

من تتوقع أن يكون الفائز بكأس السوبر الأفريقي
ads
ads
ads
ads
ads
ads