المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

« المرأة العربية» تعقد دورة تدريبية حول إعداد تقارير « سيداو »

الإثنين 13/مايو/2019 - 03:33 م
منظمة المرأة العربية
منظمة المرأة العربية
أسماء حامد
طباعة
أعلنت منظمة المرأة العربية، عن عقدها دورة تدريبية حول مهارات إعداد التقارير المرفوعة إلى لجنة اتفاقية القضاء على جميع أشكال التمييز ضد المرأة « سيداو »، يومي 17، و18 مايو 2019 بمدينة الغردقة.


« المرأة العربية» تعقد دورة تدريبية حول إعداد تقارير « سيداو »

وأضافت منظمة المرأة العربية،: يشارك في الدورة التدريبية حول إعداد تقارير « سيداو» والتي تعقد في مصر، خمسة وعشرون متدربة من ممثلي الدول الأعضاء بالمنظمة والمنظمات غير الحكومية العربية.

تهدف الدورة إلى تعزيز مهارات المتدربات في مجال وضع وصياغة التقارير المرفوعة إلى لجنة سيداو، والتعرف على أحدث المنهجيات المطلوبة من اللجنة الدولية في هذا المجال.

كما يتناول برنامج الدورة نبذة عن اتفاقية مناهضة جميع أشكال التمييز ضد المرأة سيداو ولجنة سيداو، منهجيات إعداد التقارير وأهداف التنمية المستدامة، التنسيق فيما بين الوحدات الوطنية المعنية، ودور مؤسسات حقوق الإنسان، والمشاورات مع المنظمات غير الحكومية.

وتقوم بأعمال التدريب خبيرتين من أعضاء لجنة سيداو هما نهلة حيدر والسفيرة نائلة جبر.

وتهدف منظمة المرأة العربية، إلى تحقيق تضامن المرأة العربية كجزء أساسي من أجل التضامن العربي، فضلًا عن تنسيق مواقف عربية مشتركة في الشأن العام العربي والدولي ولدى تناول قضايا المرأة في المحافل الإقليمية والدولية، والاهمام بالتنمية المستدامة والتعاون الدولي بجامعة الدول العربية، وقضايا التنمية الريفية بالمنطقة العربية.

اقرأ أيضا «منظمة المرأة العربية» تشارك في مؤتمر العمل العربي 2019
ads
ads
ماهو أفضل مسلسل حتى الأن في رمضان 2019؟

ماهو أفضل مسلسل حتى الأن في رمضان 2019؟
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads