المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

مايا مرسي: الحكومة المصرية تكافح تشويه الأعضاء التناسلية للإناث

الإثنين 20/مايو/2019 - 04:32 م
مايا مرسي
مايا مرسي
أسماء حامد
طباعة
أكدت د. مايا مرسي، رئيسة المجلس القومي للمرأة، أن الحكومة المصرية بذلت العديد من الجهود فى قضية مكافحة تشويه الاعضاء التناسلية للإناث .

قضية مكافحة تشويه الاعضاء التناسلية للإناث

وأشارت مايا مرسي، خلال الاجتماع الأول للفريق الوطني للقضاء على ظاهرة تشويه الاعضاء التناسليه للإناث، المنعقد اليوم بمقر المجلس القومي للطفولة والأمومة، إلى الاستراتيجية الوطنية لتمكين المرأة المصرية 2030 التى أعدها المجلس وأقرها الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية كوثيقة العمل الحكومية للأعوام القادمة، لافتة أنها تتسق مع رؤية مصر ٢٠٣٠، وتعمل الحكومة والمجلس القومي للمرأة على متابعة تنفيذ الاستراتيجية ، موضحة أن الاستراتيجية تتضمن محور خاص بالحماية يندرج تحته قضية مكافحة تشويه الاعضاء التناسلية للإناث .

كما طالبت رئيسة المجلس بضرورة التنسيق مع كافة الجهات الشريكة، و توثيق جميع الجهود الضخمة التى بذلت على مدار السنوات السابقة ، فضلا عن قصص النجاح والدروس المستفادة، مطالبة كل جهة ممثلة في فريق العمل بتوثيق جهودها منذ البداية وحتى الآن، لإعداد تقرير شامل بالجهود الوطنية المبذولة فى هذه الظاهرة .

وأكدت د. مايا مرسي على ضرورة أن تكون أولى مهام فريق العمل هى وضع خطة زمنية للتحرك على الأرض والتوعية بالقضية بمساندة جميع الجهات .

وأكدت رئيسة المجلس على أهمية دور الإعلام فى التوعية بالقضية وبالجهود المبذولة ، مشددة على أن المجتمع أصبح يستقى معلوماته من وسائل الإعلام ، ومن هنا تأتي أهمية توحيد رسالة فريق العمل الوطنى فى جميع وسائل الإعلام وعلى أرض الواقع .

وأختتمت د. مايا مرسي بتوجيه الشكر والتقدير إلى كافة الجهات الشريكة منذ البداية للقضاء على هذه الظاهرة ، وماأبدوه من استعداد لاستكمال مسيرة التعاون والدعم للقضاء على الظاهرة .


اقرأ أيضا إنطلاق الاجتماع الأول للفريق الوطني للقضاء على تشويه الاعضاء التناسلية


أخبار تهمك

ads
ads
ماهو أفضل مسلسل حتى الأن في رمضان 2019؟

ماهو أفضل مسلسل حتى الأن في رمضان 2019؟
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads