المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

عزة عشماوي: تشويه الأعضاء التناسليه للإناث جريمة وإختراق للدستور

الإثنين 20/مايو/2019 - 08:26 م
عزة عشماوي- مايا
عزة عشماوي- مايا مرسي
أسماء حامد
طباعة
أكدت د. عزة العشماوي، الأمينة العامة للمجلس القومي للطفولة والأمومة، أن تشويه الاعضاء التناسلية للإناث جريمة لا تنتهك فقط حقوق الطفلة بل تهدر من كرامتها الإنسانية.

تشويه الاعضاء التناسليه للإناث

وتابعت عزة عشماوي، خلال الاجتماع الأول للفريق الوطني للقضاء على ظاهرة تشويه الاعضاء التناسليه للإناث، ، أن هذا الاجتماع هو الأول لفريق العمل المعني بمناهضة ختان الإناث والذي يتشرف المجلس القومي للطفولة والأمومة بريادة الفريق مع المجلس القومي للمرأة برئاسة د. مايا مرسي، مؤكدة على ضرورة العمل سويًا لإنهاء هذه الجريمة.

وكشقت أن الهدف من الاجتماع هو تشكيل فريق العمل الوطني للقضاء على ختان الإناث، يكون فعال، من خلال تحديد المسئوليات والمهام لتتضافر الجهود للقضاء على هذه الجريمة، التي تعد خرقا صريحا لدستور مصر، وقانون الطفل، والاتفاقيات الدولية والمواثيق الإقليمية التي صدقت عليها مصر وأهمها الاتفاقية الدولية لحقوق الطفل، والاتفاقية الدولية للقضاء على التمييز ضد المرأة.

كما أكدت عشماوي على أن عمل هذا الفريق يأتي اتساقًا مع أهداف التنمية المستدامة المأمول الوصول إليها عام 2030، ويؤكد علي أن ختان الإناث يعوق التقدم ويكرس للتمييز ضد الفتيات، ويكرس حلقة مفرغة من الاعتلال الجسدي والنفسي والاجتماعي.

كما وجهت عزة عشماوي الشكر للدكتورة مايا مرسي، لعطائها المستمر لمكافحة كافة أشكال العنف ضد المرأة وتمكين المرأة في مصر وأيضًا لدعمها المستمر للمجلس القومي للطفولة والأمومة لاسيما بعد 2011 وقدمت لها درع المجلس تقديرًا لمجهوداتها.

اقرأ أيضا إنطلاق الاجتماع الأول للفريق الوطني للقضاء على تشويه الاعضاء التناسلية
ads
ads
ماهو أفضل مسلسل حتى الأن في رمضان 2019؟

ماهو أفضل مسلسل حتى الأن في رمضان 2019؟
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads