المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

رانيا المشاط: قطاع السياحة أهم أدوات تمكين المرأة اقتصاديًا

الخميس 23/مايو/2019 - 03:02 م
رانيا المشاط
رانيا المشاط
أسماء حامد
طباعة
أكدت د. رانيا المشاط وزيرة السياحة على أهمية مشاركة المرأة في قوة العمل والذي من شأنه أن يساهم في زيادة الإنتاجية ما ينعكس على أرتفاع نمو الناتج المحلي الاجمالي، وقطاع السياحة أهم أدوات تمكين المرأة اقتصاديا.

قطاع السياحة أهم أدوات تمكين المرأة اقتصاديًا

وتابعت، وهذا ما أكدته الأبحاث المنشورة من المؤسسات الدولية مؤخرا وعلى رأسها صندوق النقد الدولي، لافتة إلى أن قطاع السياحة يعتبر أحد أهم أدوات تمكين المرأة اقتصاديًا حيث يوفر مجالات واسعة من فرص العمل المباشرة وغير المباشرة التي تجذب عدد كبير من النساء ورائدات الأعمال حول العالم.

وقالت أن المحور الخامس ببرنامج الإصلاح الهيكلي لتطوير قطاع السياحة المصري يرتكز على مواكبة الاتجاهات العالمية الحديثة في مجال السياحة، ويهدف إلى الحفاظ على البيئة والتحول الرقمي والتمكين الاقتصادي للمرأة في قطاع السياحة عن طريق زيادة القوى العاملة النسائية في القطاع .

وأكدت رانيا المشاط على اهتمام الوزارة بزيادة أعداد الإناث العاملات بالقطاع، مشيرة الى تعاون الوزارة مع القطاع الخاص في هذا الشأن خاصة في مجال التدريب وتوفير بيئة عمل ملائمة لها.

كما أشادت الوزيرة في كلمتها بالدور الذي يقوم به المجلس القومى للمرأة مشيرة الى الجهود التي يبذلها لتعزيز حقوق وحريات المرأة وتنميتها وحمايتها، فضلا عن نشر الوعى بها، والإسهام فى ضمان ممارستها، وترسيخ قيم المساواة وتكافؤ الفرص وعدم التمييز، وتعزيز الأدوار القيادية لها.

وجاء ذلك خلال إعلان وزارة السياحة عن الخطوات التي يجب على المنشآت السياحية المختلفة في مصر تطبيقها للحصول على«ختم المساواة» Gender Equality Seal، بالتعاون مع المجلس القومي للمرأة وبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي.

اقرأ أيضا مصر أول دولة بالعالم تطلق «ختم المساواة» بقطاع السياحة
ads
ads
ماهو أفضل مسلسل حتى الأن في رمضان 2019؟

ماهو أفضل مسلسل حتى الأن في رمضان 2019؟
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads