المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

8 مخالفات ضد المرأة في مسلسل «زلزال»

الجمعة 24/مايو/2019 - 08:04 م
مسلسل «زلزال»
مسلسل «زلزال»
أسماء حامد
طباعة
شهد مسلسل «زلزال»، الذي يشارك ضمن سباق الدراما الرمضانية 2019، 8 مخالفات ضد المرأة، وفقا لتقرير المؤشرات الأولية، للجنة رصد صورة المرأة في دراما رمضان 2019، التابعة للمجلس القومي للمرأة.

مسلسل «زلزال»

حيث رصد التقرير 8 مخالفات للكود الإعلامي ضد المرأة في مسلسل «زلزال»، وتمثلت أغلبها في العنف ضد المرأة وتربية الأبناء ، كما ظهرت المرأة وهي تعمل راقصة كما تبين من خلال الرصد بعض المشاهد التي تضمنت حاولت الدفاع عن ابنتها ضد ضرب و الإهانة بالإضافة إلي استخدام المسلسل صورة نمطية سئية عن مهنة الراقصة وأظهر أن كل الراقصات متعددين الزيجات و يتحدثون بطريقة وضيعة ملئية بالشتائم وتستغل سلطتها لتنفيذ ما تهوى دون النظر لمصالح الناس الأخرى.

حيث قامت اللجنة الإعلامية بالمجلس القومي للمرأة، تحت إشراف د. سوزان القليني رئيسة لجنة الإعلام بالمجلس بالبدء في فعاليات الرصد بالإعتماد على معايير المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام والكود الإعلامي للمرأة، والإعلان عن تقرير المؤشرات الأولية للجنة رصد صورة المرأة في دراما رمضان 2019.

ومن ناحية أخرى ينافس مسلسل «زلزال»، في رمضان 2019، بقوة، حيث لاقى مشاهدة عالية من الجمهور.

مسلسل «زلزال»، بطولة النجم محمد رمضان، ويشاركه كلا من حلا شيحة، وماجد المصري، ونسرين أمين، وحسام داغر، وأحمد صيام، ومن إخراج إبراهيم فخر.

اقرأ أيضا «تعدد الزوجات» و«العنف الأسري».. تتصدر مسلسلات رمضان 2019

ads
ads
ماهو أفضل مسلسل حتى الأن في رمضان 2019؟

ماهو أفضل مسلسل حتى الأن في رمضان 2019؟
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads