المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

7مخالفات ضد المرأة في مسلسل « الغجر »

السبت 25/مايو/2019 - 03:08 م
مسلسل الغجر
مسلسل الغجر
أسماء حامد
طباعة
شهد مسلسل « الغجر»، الذي يشارك ضمن سباق الدراما الرمضانية، 7 مخالفات للكود الإعلامي ضد المرأة، وفقا لتقرير المؤشرات الأولية، للجنة رصد صورة المرأة في دراما رمضان 2019، التابعة للمجلس القومي للمرأة.

7 مخالفات للكود الإعلامي ضد المرأة في مسلسل « الغجر»


ورصد التقرير 7 مخالفات للكود الإعلامي ضد المرأة في مسلسل « الغجر»، وتمثلت أغلبها في العنف ضد المرأة وتمثل في حرق لسان البطلة بالإضافة إلي مشاكل في العمل مثل التعرض للنصب والغش والعيش علي تعب أمرأة، كما ظهرت المرأة في هذا المسلسل بأنها سارقة وفتاة ليل، وأخيرًا من المظاهرة التي ظهرت بالمسلسل القسوة من خلال التهديدات والخوف الذى نتج عنه الهروب من الانتقام والاختباء .

حيث قامت اللجنة الإعلامية بالمجلس القومي للمرأة، تحت إشراف د. سوزان القليني رئيسة لجنة الإعلام بالمجلس بالبدء في فعاليات الرصد بالإعتماد على معايير المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام والكود الإعلامي للمرأة، والإعلان عن تقرير المؤشرات الأولية للجنة رصد صورة المرأة في دراما رمضان 2019.

وتدور أحداث مسلسل « الغجر» حول عالم الغجر وحياتهم وطقوسهم اليومية، من ﺇﺧﺮاﺝ: عبدالعزيز حشاد، وأحمد أنور، مساعد مخرج أول، وتأليف محمد الغيطي، وبطولة فيفي عبده، وحورية فرغلي، وسامح الصريطي، وحازم سمير، وميار الغيطي، وزينب عبدالوهاب.

اقرأ أيضا 8 مخالفات ضد المرأة في مسلسل «زلزال»

أخبار تهمك

من تتوقع أن يكون الفائز بكأس السوبر الأفريقي

من تتوقع أن يكون الفائز بكأس السوبر الأفريقي
ads
ads
ads
ads
ads
ads