المواطن

عاجل
جمارك مطار الغردقة الدولي تضبط محاولة تهريب كمية من مستلزمات طب وجراحة الفم والأسنان جمارك مطار القاهرة الدولي تضبط محاولة تهريب كمية من مخدر الكوكايين مياه أسيوط تعقد اجتماعا لمتابعة إجراءات التخلص الآمن من الحمأة محافظ أسيوط يؤكد انتظام عملية توريد القمح وتوريد 19 ألفا و565 طن قمح للصوامع والشون نيابة عن فخامة الرئيس: رئيس الوزراء يتوجه إلى الرياض للمشاركة في الاجتماع الخاص للمنتدى الاقتصادي العالمي الرئيس السيسي يستقبل رؤساء المجالس والبرلمانات العربية المشاركين في المؤتمر السادس للبرلمان العربي المنعقد بالقاهره مركز تدريب التجارة الخارجية يفوز بجائزة "المساهمة المتميزة" في تنمية وتطوير التجارة بين الدول أعضاء منظمة التعاون الإسلامي لعام 2024 أوسكار المبدعين العرب تختتم موسمها الثاني بحفل كبير بالقاهرة وكيل وزارة التربية والتعليم يشهد احتفالية ختام الأنشطة الطلابية لمدرسة قنا الابتدائية المشتركة خاص .. الأهلي يُقرر تغريم السولية والشحات مالياً بناءً على طلب الخطيب
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

مايا مرسي و«عشماوي» يستقبلان مشيرة خطاب لمحاربة ختان الإناث

الثلاثاء 28/مايو/2019 - 03:48 م
مايا مرسي. عزة عشماوي.
مايا مرسي. عزة عشماوي. مشيرة خطاب
أسماء حامد
طباعة
عبرت د. مايا مرسي، رئيسة المجلس القومي للمرأة، عن سعادتها باستقبال السفيرة مشيرة خطاب، وزيرة الدولة للأسرة والسكان السابقة، الذي يأتى تقديرا لجهودها المتميزة وإنجازاتها في مجال محاربة جريمة ختان الإناث.

مايا مرسي وعشماوي يستقبلان خطاب لمحاربة ختان الإناث

وذلك حيث استقبلت رئيستا اللجنة الوطنية للقضاء على ختان الإناث كل من الدكتورة مايا مرسى رئيسة المجلس القومي للمرأة والدكتورة عزة العشماوى الأمينة العامة للمجلس القومي للطفولة والأمومة، السفيرة مشيرة خطاب وزيرة الدولة للأسرة والسكان السابقة، والأمينة العامة السابقة للمجلس القومى للطفولة والامومة بمقر المجلس القومى للمرأة.

وأضافت مايا مرسي، إنها من الرائدات اللائى فتحن هذا الملف المسكوت عنه لسنوات طويلة خلال توليها منصب الأمين العام للمجلس القومى للطفولة والأمومة، واتسم أداؤها بالقوة والجرأة والصمود والدبلوماسية رفيعة المستوى.

كما أوضحت، مايا مرسي، أنه سوف يتم مناقشتها فى خطة عمل الموضوعة من قبل فريق عمل اللجنة الوطنية للاستفادة بخبراتها المشهود لها فى هذا المجال حتى يتم البناء على هذه الجهود السابقة والمتميزة، وسوف نقدم للعالم نموذجا متميزا فى تكاتف جميع جهات ومؤسسات الدولة والشركاء الدوليين من أجل القضاء على هذه الجريمة.

ومن جانبها رحبت د.عزة العشماوي بتشريف السفيرة مشيرة خطاب، مؤكدة أن السفيرة مشيرة خطاب أيقونه فى هذا الملف ونسعى لاستكمال جهودها العظيمة، لافتة إلى أن كل الجهود مبنية على قانون الطفل الذى قامت بتعديله السفيره مشيرة خطاب، وأضيفت بموجبه مواد لقانون العقوبات.

كما عبرت السفيرة مشيرة خطاب عن بالغ سعادتها بتواجدها بمقر المجلس القومي للمرأة.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads