المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

«تجارة المخدرات» و«فتاة ليل» و«سارقة».. مهن المرأة في مسلسلات رمضان 2019

الأربعاء 29/مايو/2019 - 02:15 ص
مهن المرأة في مسلسلات
مهن المرأة في مسلسلات رمضان 2019
أسماء حامد
طباعة
واصلت مسلسلات رمضان 2019، جرعة الإساءة للمرأة، وصدرت عدة صور سلبية عن المرأة، فضلا عن صور العنف والإهانة والتمييز ضدها، واختيار مهن المرأة في مسلسلات رمضان 2019، غير مشروعة.

مهن المرأة في مسلسلات رمضان 2019

ولم يمر هذا الأمر مرور الكرام، ولكن المجلس القومي للمرأة فتح النار على كل المخالفات ضد المرأة التي ظهرت في مسلسلات رمضان2019، من خلال لجنة الإعلام بالمجلس القومي للمرأة، برئاسة د. سوزان القليني، الي خصصت لجنة خاصة للرصد صورة المرأة في دراما رمضان 2019، وتمت فعاليات الرصد بالإعتماد على معايير المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام والكود الإعلامي للمرأة.

ورصد تقرير المؤشرات الأولية للجنة رصد صورة المرأة في دراما رمضان 2019، لمنتصف شهر رمضان 2019، عدة مخالفات ضد المرأة في مسلسلات رمضان 2019، نرصد بعضها في الأتي:


 تعمل في تجارة المخدرات في مسلسل « لمس أكتاف»


«تجارة المخدرات»
ضم مسلسل « لمس أكتاف» عدد من المخالفات التي تم رصدها ضد المرأة بحوالي 29 مخالفة، وتمثلت أغلبها في العنف ضد المرأة ومشاكل صحية ومشاكل أسرية وقضايا التميز وأخيرًا تربية أبناء.

وأيضا من المظاهر المسيئة للمرأة في مسلسل « لمس أكتاف»، ظهورها وهي تتناول المواد المخدرة والقتل بسلبية غير مهتمة بمستقبلها، معاملة ابنها بلطف رغم خطئه الكبير الذي كان يتطلب اسلوب حزم.

كما ظهرت بدور المرأة المتسلطة التي تظلم وتفتري على الناس، وأظهر مسلسل « لمس أكتاف»، بأدوار سلبية بأنها حاولت الانتحار والأم التى لا تراعى ابنها جيدا.


«تجارة المخدرات»
حيث لعبت حنان مطاوع، دور عايدة المرأة التي تدير تجارة المخدرات والتي تعنف أي شخص ظهرت في دور الزوجة التي تحاول التقرب لزوجها ومعرفة ما يؤرق تفكيرة والتقرب منه ومحاولة حل المشاكل.

وتدور أحداث مسلسل « لمس أكتاف»، حول أدهم عبد الجابر، الذي يجسد دوره النجم ياسر جلال، المصارع الطموح الفائز بالعديد من الميداليات والجوائز، ويعتزل بسبب إصابة لحقت به، ولكنه يتعرض للعديد من الظروف الصعبة ويدخل السجن، بعد اتهامه بارتكاب جريمة قتل وعند خروجه من السجن، يتورط في أعمال إجرامية، حتى عندما يقرر التوبة، يواجه مشكلات كبرى مع عصابات كبيرة.

مسلسل « لمس أكتاف» ﺇﺧﺮاﺝ: حسين المنباوي، وتأليف: هاني سرحان، ويشارك في التمثيل، ياسر جلال، فتحي عبدالوهاب حنان مطاوع، إيمان العاصي، سمر مرسي، محمد عز.


حرق لسان البطلة في مسلسل «  مملكة الغجر»



«تجارة المخدرات»
كما ضم مسلسل « مملكة  الغجر»، الذي يشارك ضمن سباق الدراما الرمضانية، 7 مخالفات للكود الإعلامي ضد المرأة، وفقا لتقرير المؤشرات الأولية، للجنة رصد صورة المرأة في دراما رمضان 2019، التابعة للمجلس القومي للمرأة.

ورصد التقرير 7 مخالفات للكود الإعلامي ضد المرأة في مسلسل « مملكة  الغجر»، وتمثلت أغلبها في العنف ضد المرأة وتمثل في حرق لسان البطلة بالإضافة إلي مشاكل في العمل مثل التعرض للنصب والغش والعيش علي تعب أمرأة، كما ظهرت المرأة في هذا المسلسل بأنها سارقة وفتاة ليل، وأخيرًا من المظاهرة التي ظهرت بالمسلسل القسوة من خلال التهديدات والخوف الذى نتج عنه الهروب من الانتقام والاختباء.

كما تدور أحداث مسلسل «  مملكة الغجر» حول عالم الغجر وحياتهم وطقوسهم اليومية، من ﺇﺧﺮاﺝ: عبدالعزيز حشاد، وأحمد أنور، مساعد مخرج أول، وتأليف محمد الغيطي، وبطولة فيفي عبده، وحورية فرغلي، وسامح الصريطي، وحازم سمير، وميار الغيطي، وزينب عبدالوهاب.

أخبار تهمك

ads
ads
ماهو أفضل مسلسل حتى الأن في رمضان 2019؟

ماهو أفضل مسلسل حتى الأن في رمضان 2019؟
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads