المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

«الملك سلمان» خلال القمة الخليجية: إيران تتدعم الإرهاب في المنطقة

الجمعة 31/مايو/2019 - 01:22 ص
المواطن
المواطن
طباعة

شن الملك سلمان بن عبد العزيز، العاهل السعودي، هجومًا لاذعًا على إيران، أتهمها برعاية الإرهاب في المنطة، وذلك خلال كلمته في افتتاح القمة الخليجية الطارئة المنعقدة اليوم الخميس في المملكة السعودية.

 

كلمة الملك سلمان بن عبد العزيز في افتتاح القمة الخليجية الطارئة

 

وقال الملك سلمان بن عبد العزيز، خلال كلمته في القمة الخليجية الطارئة، إن هذا الاجتماع ينعقد في ظل «تحديات مباشرة تهدد الأمن والاستقرار إقليميا دوليا».

 

وتابع الملك سلمان ، في كلمته أثناء انعقاد القمة الخليجية الطارئة، قائلاً: «لقد استطعنا في الماضي تجاوز العديد من التحديات التي استهدفت الأمن والاستقرار، وكذلك الحفاظ على المكتسبات وتحقيق التنمية الاقتصادية والاجتماعية في دولنا، وسنعمل معا بحول الله لمواجهة كافة التحديات والتهديدات بعزم وحزم».

 

وقال العاهل السعودي، في القمة الخليجية الطارئة، «إن ما يقوم به النظام الإيراني من تدخل في الشؤون الداخلية لدول المنطقة. وتطوير برامجه النووية والصاروخية، وتهديده لحرية الملاحة العالمية بما يهدد إمدادات النفط للعالم، يعد تحديا سافرا لمواثيق ومبادئ وقوانين الأمم المتحدة لحفظ السلم والأمن الدوليين».

 

واتهم الملك سلمان بن عبد العزيز، «إيران بدعم الإرهاب عبر أربعة عقود وتهديد الأمن والاستقرار بهدف توسيع النفوذ والهيمنة، معتبرا أن ذلك "عمل ترفضه الأعراف والمواثيق الدولية».

 

واستكمل العاهل السعودي كلمته قائلاً: «إن الأعمال الإجرامية التي حدثت مؤخرا باستهداف أحد أهم طرق التجارة العالمية بعمل تخريبي طال أربع ناقلات تجارية بالقرب من المياه الإقليمية لدولة الإمارات العربية المتحدة الشقيقة، وكذلك استهداف محطتي ضخ للنفط، وعدد من المنشآت الحيوية في المملكة، تستدعي منا جميعا العمل بشكل جاد للحفاظ على أمن ومكتسبات دول مجلس التعاون».

 

اقرأ أيضا: خبراء يكشفون لـ«بوابة المواطن» أسباب دعوة قطر للقمة الخليجية الطارئة

 

ads
ads
ماهو أفضل مسلسل حتى الأن في رمضان 2019؟

ماهو أفضل مسلسل حتى الأن في رمضان 2019؟
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads