المواطن

عاجل
فرغانة الساحرة وزير الخارجية يتلقى اتصالاً هاتفياً من وزير خارجية بولندا وزير التجارة والصناعة يعلن نجاح المكتب التجاري المصري في أوتاوا في رفع الحظر المفروض على صادرات الفراولة المصرية الطازجة إلى كندا في ضوء توجيهات وزير التجارة والصناعة بتأهيل المصدرين المصريين وفقا للمعايير العالمية جمارك السلوم تضبط محاولة تهريب كمية من السجائر الأجنبية الصنع الغير خالصة الضرائب والرسوم استعدادات مكثفة لاستضافة البطولة الافريقيه لكمال الاجسام في مصر 2024 بحضور سفير الصين بالقاهرة : وفد جمعيه الصداقه المصريه الصينيه يلتقى بوفد صيني يراسه سكرتير لجنه الحزب الشيوعي الصيني عن منطقه شاويانج وزارة الداخلية تكرم المقدم مؤمن سعيد عويس سلام لتفانيه في عمله رئيس إتحاد شباب الجامعات المصرية والعربية يهنئ الرئيس عبد الفتاح السيسي بالتقدم الجديد لجامعة القاهرة في تصنيف QS البريطا بالصور ...سفارة اليونان بالقاهرة تنظم احتفالية موسيقية مخصصة لموسيقي "ريبيتيكو بمناسبة العيد الوطنى
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

«الملك سلمان» خلال القمة الخليجية: إيران تتدعم الإرهاب في المنطقة

الجمعة 31/مايو/2019 - 01:22 ص
المواطن
المواطن
طباعة

شن الملك سلمان بن عبد العزيز، العاهل السعودي، هجومًا لاذعًا على إيران، أتهمها برعاية الإرهاب في المنطة، وذلك خلال كلمته في افتتاح القمة الخليجية الطارئة المنعقدة اليوم الخميس في المملكة السعودية.

 

كلمة الملك سلمان بن عبد العزيز في افتتاح القمة الخليجية الطارئة

 

وقال الملك سلمان بن عبد العزيز، خلال كلمته في القمة الخليجية الطارئة، إن هذا الاجتماع ينعقد في ظل «تحديات مباشرة تهدد الأمن والاستقرار إقليميا دوليا».

 

وتابع الملك سلمان ، في كلمته أثناء انعقاد القمة الخليجية الطارئة، قائلاً: «لقد استطعنا في الماضي تجاوز العديد من التحديات التي استهدفت الأمن والاستقرار، وكذلك الحفاظ على المكتسبات وتحقيق التنمية الاقتصادية والاجتماعية في دولنا، وسنعمل معا بحول الله لمواجهة كافة التحديات والتهديدات بعزم وحزم».

 

وقال العاهل السعودي، في القمة الخليجية الطارئة، «إن ما يقوم به النظام الإيراني من تدخل في الشؤون الداخلية لدول المنطقة. وتطوير برامجه النووية والصاروخية، وتهديده لحرية الملاحة العالمية بما يهدد إمدادات النفط للعالم، يعد تحديا سافرا لمواثيق ومبادئ وقوانين الأمم المتحدة لحفظ السلم والأمن الدوليين».

 

واتهم الملك سلمان بن عبد العزيز، «إيران بدعم الإرهاب عبر أربعة عقود وتهديد الأمن والاستقرار بهدف توسيع النفوذ والهيمنة، معتبرا أن ذلك "عمل ترفضه الأعراف والمواثيق الدولية».

 

واستكمل العاهل السعودي كلمته قائلاً: «إن الأعمال الإجرامية التي حدثت مؤخرا باستهداف أحد أهم طرق التجارة العالمية بعمل تخريبي طال أربع ناقلات تجارية بالقرب من المياه الإقليمية لدولة الإمارات العربية المتحدة الشقيقة، وكذلك استهداف محطتي ضخ للنفط، وعدد من المنشآت الحيوية في المملكة، تستدعي منا جميعا العمل بشكل جاد للحفاظ على أمن ومكتسبات دول مجلس التعاون».

 

اقرأ أيضا: خبراء يكشفون لـ«بوابة المواطن» أسباب دعوة قطر للقمة الخليجية الطارئة

 

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads