المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

استشارة طبيب النساء فورا..عند ظهور أعراض بطانة الرحم المهاجرة

السبت 01/يونيو/2019 - 08:34 م
أعراض بطانة الرحم
أعراض بطانة الرحم المهاجرة
أسماء حامد
طباعة
تصاب بعض النساء بعدة أمور، تهدد خصوبتها، وقد يصل الأمر إلى تأخر الإنجاب أوالعقم، لذلك عند ظهور أعراض بطانة الرحم المهاجرة التي تهدد خصوبة المرأة، أوغيرها من الأمراض، يرجى استشارة الطبيب.

أعراض بطانة الرحم المهاجرة

ومن جانبه كشف د.أحمد عاصم الملا استشاري الحقن المجهري والمناظير النسائية، في تصريحات صحفية له على جروب لايف ستايل، أن مرض بطانة الرحم المهاجرة يؤثر بالسلب على الخصوبة عند السيدات، وقد يحرمهن من الإنجاب؛ نظرًا لأنه يؤثر بالسلب على الخصوبة، كما أن هناك أعراض بطانة الرحم المهاجرة.

كما أضح الملا، أن بطانة الرحم المهاجرة، هي خروج الغشاء المخاطي المبطن للرحم من مكانه وتكاثره خارجه كالجزء السفلي من البطن أو منطقة الحوض، مشيرا إلى أن أعراضه تتمثل في آلام الحيض الشديدة، وكذلك شعور بآلام أثناء الجماع أوالتبول، وآلام في الجزء السفلي من البطن في غير موعد الدورة الشهرية.

وشدد أحمد عاصم الملا، على ضرورة استشارة طبيب النساء، فور ملاحظة مثل تلك الأعراض السابقة لعلاج "بطانة الرحم المهاجرة" في الوقت المناسب والحفاظ على خصوبة السيدات.

ولفت الملا، إلى أنه علاج بطانة الرحم المهاجرة يكون بواسطة الأدوية، وقد يتطلب الخضوع للجراحة أيضا.
وينصح النساء بالمتابعة الدورية، واللجوء للطبيب فور الشعور بأي اعراض غريبة ؤثر على صحتها، لأن الأهمال في تلك الأمور قد يطور الأمر حتى يصل إلى أخر الإنجاب أو العقم.

أاقرأ أيضا أسباب العقم عند النساء.. 4 مشاكل رئيسة تؤدي إلى تأخر الإنجاب
ads
ads
ماهو أفضل مسلسل حتى الأن في رمضان 2019؟

ماهو أفضل مسلسل حتى الأن في رمضان 2019؟
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads