المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

«الأم إيجابية» وأخرى تحرض على القتل.. صور المرأة في مسلسل «لأخر نفس»

الأحد 02/يونيو/2019 - 01:56 ص
صور المرأة في مسلسل
صور المرأة في مسلسل «لأخر نفس»
أسماء حامد
طباعة
شهد مسلسل «لأخر نفس»، الذي يشارك في سبق الدراما الرمضانية2019، تصدير صورة إيجابية عن المرأة، تمثلت في البطلة، ولكن ظهرت صور أخرى سلبية، وضم المسلسل عدد من المخالفات للكود الإعلامي ضد المرأة.

صور المرأة في مسلسل «لأخر نفس»

ورصد تقرير المؤشرات الأولية، للجنة رصد صورة المرأة في دراما رمضان 2019، التابعة للمجلس القومي للمرأة، وجود 24 مخالفة للكود الإعلامي ضد المرأة في مسلسل «لأخر نفس»، وعلى الرغم من ذلك قدم المسلسل صورة إيجابية عن الأم التى تبحث عن األادها وتسعى لمعرفة المعلومات عن زوجها المتوفى وأسباب خطف ابناءها على الرغم من ظهور بعض الأدوار الثانوية التي ظهرت فيها المرأة تحرض على القتل والفتنة.

وتدور أحداث مسلسل «لأخر نفس»، حول قصة أميرة البطلة التي تجسد دورها النجمة ياسمين عبد العزيز، والتي تعمل مهندسة ديكور، فقدت زوجها في أحداث غامضة ولديها طفلان، لتنقلب حياتها رأسا على عقب، لتجد نفسها متورطة في المشكلات.

بمسلسل «لأخر نفس»، من تأليف أمين جمال وعبد الله حسن وطارق الكاشف، وإخراج حسام علي، وبطولة ياسمين عبد العزيز وفتحي عبد الوهاب وأحمد صلاح حسني وأحمد العوضي وإيهاب فهمي ومحمد عز وأخرون.

ورصدت لجنة الإعلام بالمجلس القومي للمرأة، تحت إشراف د. سوزان القليني رئيسة لجنة الإعلام بالمجلس، بالإعتماد على معايير المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام والكود الإعلامي للمرأة، وحصر كامل لصورة المرأة في 25 مسلسل تعرض خلال القنوات الفضائية في رمضان 2019، والإعلان عن تقرير المؤشرات الأولية للجنة رصد صورة المرأة في دراما رمضان 2019.

الكلمات المفتاحية

أخبار تهمك

ads
ads
ماهو أفضل مسلسل حتى الأن في رمضان 2019؟

ماهو أفضل مسلسل حتى الأن في رمضان 2019؟
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads