المواطن

عاجل
الاتحاد العام للمصريين في الخارج يؤكد على مساندة القيادة السياسية في أزمة سد النهضة بمناسبة شهر رمضان.. وزارة الأوقاف الكويتية تنتج أغنية "أضاء هلاله" ما هي حسابات التوفير والبنوك التي تقدم أعلى فائدة عليها في الإمارات؟ حوار.. رئيس رابطة خريجي المساحة والخرائط والنظم: دورات تدريبية للأعضاء.. وشهادات معتمدة من الخارجية للحصول على فرص عمل.. وأنشطة اجتماعية وثقافية متنوعة شاهد.. الفنان عمران البقاعي يطرح فيديو كليب أغنيته الجديدة «روح مش عادية» رمضان محبة .. القمص يؤانس اديب يوزع التمر والعصير على الصائمين بالغردقة خط الجونة - الدهار... محافظ البحر الأحمر يعلن تشغيل أول أتوبيس نقل عام يعمل بالكهرباء بالمحافظة دور الإعلام للتوعية بجهود التنمية ندوة بإعلام الغردقة الدين لله والوطن للجميع.. وكيل مطرانية الأقباط الكاثوليك بالبحر الأحمر يحتفل بحلول رمضان بطريقته الخاصة المستشار الإعلامي لنقابة المهندسين بأسيوط يحصل على "الامتياز" في تخطيط مدينتي المنيا وأسيوط الجديدتين
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

ابعدي عن الحلويات.. 5 نصائح للحد من خطر تسوس الأسنان

السبت 08/يونيو/2019 - 04:50 م
نصائح للحد من خطر
نصائح للحد من خطر تسوس الأسنان
أسماء حامد
طباعة
يعتبر تسوس الأسنان من الأمر المزعجة بالنسبة للكثيرين، وخاصة عندما تؤثر على المظهر العام أو ما يصاحبها من ألم، لذلك يتسأل البعض عن نصائح للحد من خطر تسوس الأسنان.

5 نصائح للحد من خطر تسوس الأسنان

ومن جانبه كشف د. باسم سمير استشاري طب الأسنان وعضو جمعية سترومان لزراعة وتجميل الأسنان بسويسرا، في تصريحات صحفيه له اليوم، نصائح للحد من خطر تسوس الأسنان، ولكن قال علينا أن نعلم أولا أن هناك ارتباطا وثيقا بين تناول السكريات والحلويات، والمشروبات الغازية، على صحة جسم الإنسان، وخاصة على تسوس الأسنان.

وأوضح باسم سمير، أن جزئيات الطعام والبكتيريا تعمل على تكوين طبقة رقيقة يطلق عليها"بلاك الأسنان، وتعتمد البكتيريا فيها على السكريات لإنتاج الأحماض التي تحطم المينا وتبدأ في عملية تسوس الأسنان.

كما حذر استشاري طب الأسنان، من الفواكه المجففة حيث تسمح للبكتيريا الموجودة في بلاك الأسنان بإنتاج الأحماض، وكذلك من السكريات التي تبقى بين الأسنان معتبرا إياها بأنها أسوأ من السكريات نفسها.

وحرص على أن يقدم تقدم الدكتور باسم سمير، 5 نصائح للحد من خطر تسوس الأسنان، في الأتي:

- الابتعاد عن الأطعمة اللزجة والسكرية.
-الابتعاد عن المشروبات الغازية أوالتقليل منها.
- شرب العصائر الطبيعية والماء الماء بدلاً من ذلك.
-استخدام الفرشاة والخيط بانتظام وخاصة بعد الوجبات.
-،وزيارة طبيب الأسنان بانتظام على الأقل مرتين سنويا.

اقرأ أيضا أسباب تسوس الأسنان| استشاري يكشفها في 3 نقاط

أخبار تهمك

من تتوقع أن يكون الفائز بكأس السوبر الأفريقي

من تتوقع أن يكون الفائز بكأس السوبر الأفريقي
ads
ads
ads
ads
ads
ads