المواطن

عاجل
الاتحاد العام للمصريين في الخارج يؤكد على مساندة القيادة السياسية في أزمة سد النهضة بمناسبة شهر رمضان.. وزارة الأوقاف الكويتية تنتج أغنية "أضاء هلاله" ما هي حسابات التوفير والبنوك التي تقدم أعلى فائدة عليها في الإمارات؟ حوار.. رئيس رابطة خريجي المساحة والخرائط والنظم: دورات تدريبية للأعضاء.. وشهادات معتمدة من الخارجية للحصول على فرص عمل.. وأنشطة اجتماعية وثقافية متنوعة شاهد.. الفنان عمران البقاعي يطرح فيديو كليب أغنيته الجديدة «روح مش عادية» رمضان محبة .. القمص يؤانس اديب يوزع التمر والعصير على الصائمين بالغردقة خط الجونة - الدهار... محافظ البحر الأحمر يعلن تشغيل أول أتوبيس نقل عام يعمل بالكهرباء بالمحافظة دور الإعلام للتوعية بجهود التنمية ندوة بإعلام الغردقة الدين لله والوطن للجميع.. وكيل مطرانية الأقباط الكاثوليك بالبحر الأحمر يحتفل بحلول رمضان بطريقته الخاصة المستشار الإعلامي لنقابة المهندسين بأسيوط يحصل على "الامتياز" في تخطيط مدينتي المنيا وأسيوط الجديدتين
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

أخصائي تكشف الفرق بين تركبيات الأسنان الثابتة والمتحركة

الثلاثاء 11/يونيو/2019 - 11:24 ص
د. نها عمارة
د. نها عمارة
أسماء حامد
طباعة
يلجأ البعض إلى تركيب الأسنان، لتعويض ما فقده، أو لترميم الأسنان المكسورة، وعلاجها، ولكن ما الفرق بين تركبيات الأسنان الثابتة والمتحركة.


الفرق بين تركبيات الأسنان الثابتة والمتحركة


ومن جانبها كشفت د. نها عمارة أخصائى الأسنان والتركيبات الثابتة، في تصريحات صحفية لها الفرق بين تركبيات الأسنان الثابتة والمتحركة، مؤكدة، أن عملية تركيب الأسنان هي عبارة عن تركيب أسنان نقوم بها لتعويض تلك التي فقدت للمريض، أو يتم بها ترميم الأسنان المكسورة ومعالجة جذورها، كما أن التركيبات لها نوعان هما الثابتة والمتحركة، وحالة المريض هي التي تحدد النوع المستخدم، ويتم اللجوء للتركيبات الثابتة إذا كان عدد الأسنان المخلوعة قليل واحدة أو اثنين، أما إذا كان عدد الأسنان المخلوعة كبير أو الضروس مخلوعة حتى نهاية الفك، يتم اللجوء للتركيبات المتحركة.

وأوضحت نها عمارة أن التركيبات الثابتة هى التركيبات التى يتم تثبيتها في الفم ولا يمكن إزالتها إلا بمساعدة الطبيب وتتكون من عدة أشكال كما أن لها مميزات كثيرة ومن أهم مميزاتها انها تحسن من شكل الابتسامة وملامح الوجة، وتساعد المريض على استعادة الثقة بالنفس والشعور بالراحة والاستقرار، وتحافظ على الأسنان الطبيعية المتبقية في الفم من خلال منعها من الحركة السلبية، وتحسن قدرة المريض على مضغ الطعام.

وشددت أنه من الضروري العناية بالتركيبات الثابتة للمحافظة على بقائها صالحة للاستعمال من خلال تجنب مضغ الأطعمة القاسية مثل مكعبات الثلج، قشور الفستق والبندق وكذلك عدم فتح المعلبات لأنها قد تسبب تلف للجسر للأسنان المثبتة، والحفاظ على نظافتها من خلال استخدام فرشاة ومعجون الأسنان مرتين باليوم على الأقل، لتبقى الأسنان واللثة المثبتة للجسر سليمة.

ونصحت د. نها عمارة أنه يجب القيام بزيارات دورية لطبيب الأسنان للمساعدة على الكشف المبكر لالتهاب اللثة أوتسوس الأسنان وضرورة مراجعة طبيب أسنانك عند ملاحظتك لأي ألم أوخلل.

اقرأ أيضا ابعدي عن الحلويات.. 5 نصائح للحد من خطر تسوس الأسنان

أخبار تهمك

من تتوقع أن يكون الفائز بكأس السوبر الأفريقي

من تتوقع أن يكون الفائز بكأس السوبر الأفريقي
ads
ads
ads
ads
ads
ads