المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

إطلاق «شهر بدور» بمناسبة اليوم الوطني للقضاء على ختان الإناث

الثلاثاء 11/يونيو/2019 - 02:41 م
إطلاق «شهر بدور»
إطلاق «شهر بدور»
أسماء حامد
طباعة
تطلق اللجنة الوطنية للقضاء على ختان الإناث برئاسة كل من د. مايا مرسي رئيسة المجلس القومي للمرأة ود.عزة العشماوي، الأمين العام للمجلس القومي للطفولة والأمومة، حملة «شهر بدور»، للتوعية بمناسبة اليوم الوطني للقضاء على ختان الإناث .

حملة «شهر بدور» بمناسبة اليوم الوطني للقضاء على ختان الإناث

وأعلنت اللجنة، إطلاق حملة «شهر بدور» بمناسبة اليوم الوطني للقضاء على ختان الإناث بجميع محافظات الجمهورية، تمتد على مدار شهر كامل بدءاً من 13 يونيو وحتى 14 يوليو 2019 .


ومن جانبها أكدت د. مايا مرسي أن حملة «شهر بدور»، تستهدف اعادة إحياء القضية ونشر الوعي بها على أوسع نطاق، من خلال اقامة مجموعة من الأنشطة بجميع محافظات الجمهورية بالتعاون بين المجلس القومي للمرأة والمجلس القومي للطفولة والأمومة وجميع المؤسسات الحكومية المعنية والمجتمع المدني، وذلك انطلاقا من مهمة اللجنة نحو تضافر الجهود للقضاء على ختان الإناث.

كما كشفت د.عزة العشماوي، عن اهتمام اللجنة أيضاً برفع وعي الأطفال وأولياء الأمور بمخاطر ختان الإناث من خلال استقبال جميع الاستفسارات وتقديم المشورة اللازمة على خط المشورة والتوعية 16000 على مدار الساعة .

و تتضمن أنشطة الحملة أيضاً تنظيم قوافل توعوية يوم الخميس 13 يونيو الجارى بجميع المحافظات تتضمن أقامة حوارات ومسابقات مع الجمهور لضمان وصول المعلومات الصحيحة حول ختان الإناث، وتنظيم ندوة بكل محافظة على مدار الشهر بالتعاون مع الجهات التنفيذيه والمؤسسات التعليمية للتوعية بالجريمة، هذا إلى جانب تنظيم تدريب متخصص بفروع المجلس القومى للمرأة بالمحافظات لتجهيز فريق عمل يقوم بحملات طرق الأبواب .

كما تطلق اللجنة مجموعة تنويهات إذاعية على المحطات الاذاعية تتضمن رسائل توعية بأضرار ختان الإناث، والعقوبات التى فرضها القانون لمرتكبي هذه الجريمة .

يذكر أن   ختان الإناث هو سبب وفاة الطفلة بدور، ابنه المنيا،  والتي كانت بدايه الشعلة لإطلاق اليوم الوطني لختان الإناث.

أخبار تهمك

ads
ads
ماهو أفضل مسلسل حتى الأن في رمضان 2019؟

ماهو أفضل مسلسل حتى الأن في رمضان 2019؟
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads