المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

استجابة لمبادرة الرئيس..«بطلة حكايتك» للكشف المبكر على سرطان الثدي

الإثنين 24/يونيو/2019 - 03:40 م
مايا مرسي  وطلاب
مايا مرسي وطلاب «بطلة حكايتك»
أسماء حامد
طباعة
استقبلت د. مايا مرسي رئيسة المجلس القومي للمرأة، اليوم بمقر المجلس مجموعة من طلبة الفرقة الرابعة بكلية الإعلام بجامعة مصر الدولية أصحاب فكرة حملة «بطلة حكايتك»، مشروع تخرجهم من الجامعه لهذا العام.

استجابة لمبادرة الرئيس..«بطلة حكايتك» للكشف المبكر على سرطان الثدي

، وتعتبر حملة «بطلة حكايتك»، توعوية تركز على أهمية الدعم النفسي لمحاربات سرطان الثدى خلال رحلتهم مع المرض في مصر.

ومن جانبها أبدت د.مايا مرسي أعجابها الشديد بفكرة حملة «بطلة حكايتك»، التى تأتي تماشيًا مع إعلان الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الحمهورية، وإطلاق المبادرة القومية للكشف المبكر على سرطان الثدي وعلاجه بالمجان، وذلك خلال احتفالية المرأة الصرية في مارس 2019.

وأشارت مايا مرسي، إلى أن حملة «بطلة حكايتك»، هي بمثابة كود أخلاقي حول كيفية التعامل مع المريضات المصابات بالمرض، ومساعدتهن نفسيا من أجل هزيمة المرض، مشيرة أن العلاج النفسي غاية في الاهمية بالنسبة لمرضى السرطان وهو مكمل رئيسي في رحلة العلاج الجسدي.

كما أشادت الدكتورة مايا مرسي، باهتمام الحملة وتسليطها الضوء على دور الاسرة في رحلة العلاج، مشيرة أن الدعم ومساندة افراد العائلة والاصدقاء هم من أهم الاسباب التى تساعد المريضة في تخطى الأزمة والتعامل معها بنوع من السهولة واليسر.

كما أعلنت طالبات جامعة مصر الدولية إهداء مشروعهن لرئيس، متمنيين الاستعانه به خلال مبادرة الرئيس للكشف المبكر على سرطان الثدي، حيث أن حملة «بطلة حكايتك»، تهدف الى التركيز على الصحة النفسية للمريضة بسرطان الثدى خلال رحلة العلاج، من خلال إرشاد المحاربات السرطان وعائلتهن بكيفية التعامل مع المرض من الناحية النفسية، والذي يعد أهم جزء في رحلة العلاج ومن أجل هزيمته.

كما أن الحملة تبنت مشروع تطبيق الكترونى يساعد في عمل مجتمع متكامل للمحاربات وأسرهن للتواصل مع بعضهم البعض، والتعرف على اناس اخرين يرغبن في دعمهن في رحلة العلاج.

جدير بالذكر أن فريق عمل المشروع يتكون من كل من: ديلارا هشام جمال الدين، دينا عبد الباسط، سارة احمد، أميرة أيمن علم الدين، جولي عماد لويس، ندى محمد هلالي، وذلك تحت إشراف الدكتورة شيرين زقلمة.


الكلمات المفتاحية

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads