المواطن

عاجل
الاتحاد العام للمصريين في الخارج يؤكد على مساندة القيادة السياسية في أزمة سد النهضة بمناسبة شهر رمضان.. وزارة الأوقاف الكويتية تنتج أغنية "أضاء هلاله" ما هي حسابات التوفير والبنوك التي تقدم أعلى فائدة عليها في الإمارات؟ حوار.. رئيس رابطة خريجي المساحة والخرائط والنظم: دورات تدريبية للأعضاء.. وشهادات معتمدة من الخارجية للحصول على فرص عمل.. وأنشطة اجتماعية وثقافية متنوعة شاهد.. الفنان عمران البقاعي يطرح فيديو كليب أغنيته الجديدة «روح مش عادية» رمضان محبة .. القمص يؤانس اديب يوزع التمر والعصير على الصائمين بالغردقة خط الجونة - الدهار... محافظ البحر الأحمر يعلن تشغيل أول أتوبيس نقل عام يعمل بالكهرباء بالمحافظة دور الإعلام للتوعية بجهود التنمية ندوة بإعلام الغردقة الدين لله والوطن للجميع.. وكيل مطرانية الأقباط الكاثوليك بالبحر الأحمر يحتفل بحلول رمضان بطريقته الخاصة المستشار الإعلامي لنقابة المهندسين بأسيوط يحصل على "الامتياز" في تخطيط مدينتي المنيا وأسيوط الجديدتين
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

جامعة سوهاج تستعد لافتتاح "قسم جراحة القلب والصدر" بالمستشفي الجامعي

الخميس 17/ديسمبر/2020 - 01:03 م
المواطن
أيمن أحمد
طباعة
صرح الدكتور أحمد عزيز عبد المنعم رئيس جامعة سوهاج، ‏بأن قسم جراحة القلب والصدر بالمستشفى الجامعي نجح في إجراء عدداً من العمليات الجراحية الخطيرة والدقيقة علي مدار اليومين السابقين، وذلك يأتي في إطار تشغيل القسم تدريجيا استعداداً لافتتاحه خلال الأيام القليلة المقبلة، مشيرا الى انه يعد نقله نوعية داخل المنظومة الصحية بالمحافظة

وأضاف الدكتور حسان النعماني القائم بعمل عميد كلية الطب البشري ورئيس مجلس إدارة المستشفي الجامعي، أنه تم تطوير وتجهيز قسم جراحة القلب والصدر بدعم من البنك الأهلي، مشيراً إلى أن القسم أنشئ عام ١٩٩٥م وساهم علي مدار أكثر من عقدين، في إنقاذ حياه الآلاف من المواطنين وهو أحد أقدم أقسام جراحه القلب والصدر فى صعيد مصر.

وقال الدكتور حمدي سعد مدير المستشفي، أن قسم جراحة القلب والصدر شهد يومين حافلين من العمل الجاد المتواصل المكلل بالنجاح، حيث تم إجراء سته عمليات جراحية خطيرة خلال يومي الثلاثاء والأربعاء الماضيين نجح خلالها من إنقاذ حياة المرضي.

وذكر الدكتور أيمن عبد الغفار رئيس قسم جراحة القلب والصدر، أن القسم قد أجرى عملية جراحية لاستخراج جسم غريب من القصبه الهوائية لطفل عمره ٤ سنوات، كما تم انقاذ حياه طفل عمرة ٣ شهور من حالة اختناق تنفسي نتيجة عيب خلقي بالرئة، وهو عبارة عن فص رئوي متوحش استدعي تدخل جراحي عاجل لاستكشاف الصدر واستئصال للفص العلوى من الرئة اليسري، كما نجح القسم في انقاذ حياة مريض يبلغ عمره ٣٧ عاماً حضر للمستشفي بحالة سيئة جدا ويعاني من هبوط حاد بالدورة الدموية نتيجة تجمع دموي بغشاء التامور حول القلب بعد اجراءه لعملية قلب مفتوح منذ ٢٥ يوم بإحدى المستشفيات الخاصة بالقاهرة.

وأضاف "عبد الغفار"، أن العمليات شملت أيضاً إجراء عملية قلب مفتوح لمريض يبلغ من العمر٣٢ عام ويعاني من روماتيزم وتضخم بالقلب وارتفاع شديد في ضغط الشريان الرئوي، حيث تم إجراء استبدال الصمام الميترالي وإصلاح للصمام ثلاثي الشرفات، بالإضافة إلى عملية جراحية لشاب يبلغ من العمر ١٥ عاماً، تم فيها استخراج مسمار اخترق جدار الصدر ووصل إلى التجويف الصدري، أيضاً إجراء جراحة عاجله لاستكشاف الصدر واستئصال فص من الرئه لطفله عمرها ٧٠ يوماً تعانى من كيس هوائى عملاق بالرئة اليمنى تسبب فى حدوث هبوط شديد فى وظائف التنفس، وبفضل العناية الإلهية تم انقاذ هؤلاء المرضي وحالتهم الصحية جيدة ومستقرة.

أخبار تهمك

من تتوقع أن يكون الفائز بكأس السوبر الأفريقي

من تتوقع أن يكون الفائز بكأس السوبر الأفريقي
ads
ads
ads
ads
ads
ads