المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

الصين: أكاذيب الولايات المتحدة بشأن شينجيانغ لن تؤدي سوى إلى إفلاس مصداقيتها

الأربعاء 31/أغسطس/2022 - 07:13 م
 المتحدث باسم وزارة
المتحدث باسم وزارة الخارجية الصينية
فاطمة بدوي
طباعة


دحضت الصين  التقرير المتعلق بشينجيانغ الصادر عن مركز المشاركة العالمية التابع لوزارة الخارجية الأمريكية، الذي شوه فيه الصين باختلاق ونشر معلومات مضللة عن شينجيانغ.


قال المتحدث باسم وزارة الخارجية الصينية، تشاو لي جيان، في مؤتمر صحفي يومي عندما طُلب منه التعليق على التقرير، إن التقرير يخلط بين الصواب والخطأ ويحاول اتهام الصين بما يجب أن تُتهم به الولايات المتحدة، مضيفا أن أكاذيب الولايات المتحدة بشأن شينجيانغ لن تؤدي إلا إلى إفلاس مصداقيتها بوتيرة أسرع.


وقال تشاو إن مركز المشاركة العالمية ينفذ "دعاية مغرضة وتسللا" باسم "المشاركة العالمية" وأصبح مصدرا للمعلومات المضللة.


وأضاف تشاو أن الصين، منذ فترة طويلة، ضحية للمعلومات المضللة، وتتعرض شينجيانغ الصينية، على وجه الخصوص، لهجوم شديد من حملة الولايات المتحدة في أنحاء العالم لنشر معلومات مضللة ضد الصين.
وقال تشاو إن الولايات المتحدة روجت لوقت طويل أكاذيب القرن حول شينجيانغ لخدمة مخططها الشرير المتمثل في استخدام شينجيانغ لاحتواء الصين، مضيفا أن بعض مسؤولي الحكومة الأمريكية اعترفوا بذلك.
وأضاف تشاو "في الحقيقة، حملة التضليل الأمريكية بشأن شينجيانغ ليست جديدة، والأساليب التي تستخدمها تم فضحها مرات عديدة".


وشدد على أن من يسمون بالعلماء وبعض وسائل الإعلام والفضاء الإلكتروني والوكالات الحكومية يقومون بتوريد واستهلاك المواد الخام للأكاذيب، ثم تستخدم الحكومة الأمريكية المعلومات المضللة المتعلقة بشينجيانغ ذريعةً لمعاقبة الصين والضغط عليها.


وقال تشاو إن أكثر ما يخشاه مختلقو الأكاذيب ومروجو المعلومات المضللة هي الحقائق، مضيفا أن شينجيانغ مكان آمن ومستقر الآن، وتتمتع بتنمية مستدامة وسليمة، وينعم السكان هناك بحياة سعيدة ومُرضية.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads