المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

سفارة البرازيل بمصر تحتفل بالعيد الوطني للبلاد

الخميس 08/سبتمبر/2022 - 07:32 م
سقير البرازيل و الصحفية
سقير البرازيل و الصحفية فاطمة بدوي
فاطمة بدوي
طباعة


أقامت سفارة البرازيل بالقاهرة، احتفالية بذكرى حصول البلاد على استقلالها في 7 سبتمبر عام 1822. 


وأكد أنطوينو دي أجويار باتريوتا سفير البرازيل في مصر، على هامش الاحتفالية على أن البرازيل ستحتفل  بمرور مائتي عام كدولة مستقلة.

وقال باتريوتا، أن البرازيل أقامت علاقات دبلوماسية رسمية مع مصر بعد فترة وجيزة من الحرب العالمية الأولى، وأننا سنحتفل قريبًا بمرور مائة عام من العلاقات الثنائية غير المنقطعة، مع وجود دبلوماسي دائم في القاهرة".

بعد إنشاء الأمم المتحدة، تمكنت البرازيل ومصر أيضًا من تطوير علاقتهما في سياق متعدد الأطراف. وفي الآونة الأخيرة، أدى دخول اتفاقية التجارة الحرة بين مصر ودول الميركوسول (والتي تشمل الأرجنتين وباراجواي وأوروجواي بالإضافة إلى البرازيل) حيز التنفيذ إلى تمهيد الطريق للتبادلات الاقتصادية على نطاق أوسع، حيث أصبحت مصر الشريك التجاري الأول للبرازيل في إفريقيا، والعكس صحيح.

التحدي القادم هو تنويع علاقة لها جذور تاريخية قوية بجانب الاستفادة من التقارب الطبيعي بين مجتمعين ملتزمين بالحداثة، بعد افتتاح العاصمة الجديدة برازيليا في عام 1960، يمكن للبرازيليين بسهولة تقدير الطاقة الكامنة وراء مشروع مثل العاصمة الإدارية الجديدة.

إنجازات البرازيل في الصناعة والزراعة وثقافتها النابضة بالحياة وحبها لكرة القدم هي أهم سماتها المميزة، ومع ذلك يجب مواجهة التحدي المتمثل في تحسين المؤشرات الاجتماعية وضمان التنمية المستدامة. في الوقت نفسه، تتمتع البرازيل بعلاقات سلمية مع جميع جيرانها العشرة في أمريكا الجنوبية، مع الحفاظ على العلاقات الدبلوماسية مع كل عضو في الأمم المتحدة، بما في ذلك الدول المراقبة للـ "الكرسي الرسولي" وفلسطين. كما تعد البرازيل، وهي مجتمع متعدد الأعراق يبلغ عدد سكانه 208 ملايين نسمة، موطنًا لأكبر جاليات عربية من أصل عربي خارج العالم العربي.

حيث تتطلع البرازيل إلى المشاركة الفعالة والنتائج الملموسة في الدورة السابعة والعشرين لمؤتمر المناخ في شرم الشيخ.

يجب أن نضمن من خلال الحوار والتعاون الدولي المعزز أن المئتي عام القادمة سنحافظ على إنجازات الماضي وتمهد الطريق لمستقبل أفضل للبرازيليين والمصريين.

وقد حضر الحفل سفير فنزويلا وسفير سلطنة عمان وسفيرة البرتغال وسفير الارجنتين 
والعديد من الدبلوماسيين ورجال السياسة

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads