المواطن

عاجل
انتظرو ثلاثة شهور من المتعة والتشويق للبراعم والناشئين المعهد العربي "معتمد" ينظم :ويبينار علمي" حول "الأخطاء الطبية في الرعاية الصحية" خلال وقائع مؤتمرها العلمي ال٢٩ .. "إعلام القاهرة" تناقش التجارب الإعلامية في مجال التنمية المستدامة حجز محاكمة حسين الشحات في أتهامة بسبب محمد الشيبي مصر تستعرض أولويات مجموعة ٧٧ والصين أمام المجلس التنفيذي لبرنامج الأمم المتحدة للمستوطنات البشرية (الهابيتات ) وزير الإسكان بسلطنة عمان يلتقى مسئولى شركات التطوير العقاري واالمقاولات المصرية لعرض الفرص الاستثمارية بسلطنة عمان توقيع بروتوكول تعاون بين هيئة الرقابة على الصادرات والواردات والتمثيل التجاري لدعم استراتيجية الوزارة الهادفة لرفع القدرة التنافسية للمنتجات المصرية وتسهيل حركة التجارة الخارجية وزيادة الصادرات على هامش فعاليات الاجتماعات التحضيرية الوزارية للدورة الثانية والثلاثين من اللجنة العليا المصرية الأردنية المُشتركة خلال كلمته بفعاليات الاجتماعات التحضيرية للدورة الثانية والثلاثين من اللجنة العليا المصرية الأردنية المُشتركة تفاصيل جلسة مزاد 14 مايو للسيارات المخزنة بساحة جمارك مطار القاهرة
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

خبير يتوقع أزمة غذائية في أوروبا

السبت 10/سبتمبر/2022 - 06:09 م
المواطن
فاطمة بدوي
طباعة


يعتقد سيرجي تشيرنيكوف، الأستاذ المشارك في كلية الاقتصاد بجامعة الصداقة بين الشعوب في روسيا، أن أوروبا قد تواجه أزمة غذائية بسبب مشاكل المناخ وعواقب العقوبات ضد روسيا.
ولفت الخبير الانتباه إلى أن الدول الأوروبية تسجل انخفاضًا في الغلة والإنتاج مقارنة بالعام الماضي. فمثلا، حصدت فرنسا 18.5% أقل من محاصيل الذرة مقارنة بالعام الماضي، وقد يواجه المنتجون الأوروبيون الآخرون قريبًا انخفاضًا في جودة الحليب بسبب نقص الأعلاف الحيوانية.
وقال تشيرنيكوف في مقابلة مع وكالة "برايم": "بالطبع، سيؤدي ذلك إلى زيادة أسعار مجموعة من المنتجات الغذائية، من البقالة إلى الحلويات، لكن من الصعب التنبؤ بحجمها الآن".
كما أشار إلى أن العقوبات ضد روسيا أدت إلى تعطيل سلاسل التوريد، مما أدى إلى زيادة تكلفة النقل وعدم القدرة على تعويض النقص في المنتجات في جزء من العالم.
الآن، بسبب ارتفاع تكلفة الخدمات اللوجستية، والصعوبات الاقتصادية، وارتفاع أسعار الطاقة والعقوبات السخيفة، والقيود الذاتية، يمكن كسر هذا النظام. لذلك، يبدو أن الاتحاد الأوروبي، الذي يعاني من نقص في الغذاء والطاقة، قد يكون أول من يعاني من تراجع العولمة والعقوبات.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads