المواطن

عاجل
الحبيب النوبي يهنئ فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية بمناسبة الذكري 42 لعيد تحرير سيناء محافظ أسيوط يصدرقرارًا بندب المهندس أحمد فخرى للعمل مديرًا لمديرية الطرق والكبارى في الذكرى الـ 42 لعيد تحرير سيناء.. قيادي بمستقبل وطن : بطولات رجال القوات المسلحة عظيمة وخالدة إنطلاق فعاليات البطولة العربية العسكرية للفروسية بنادى الفروسية بمدينة مصر للألعاب الأولمبية بالعاصمة الإدارية الجديدة تزامناً مع الاحتفال باليوم العالمي للفن ....متحف تل بسطا يفتتح معرض مؤقت بعنوان" الكارتوناج " العربي للتنمية المستدامة يوقع مع جامعة ليبيا المفتوحة اتفاقية علمية مديرعام المشروعات والتوسع الأفقي بمصر العليا يتابع مشروع إنشاء كوبري الحواويش السيسي يحذر من أي عمليات عسكرية في رفح الفلسطينية رئيس مركز ومدينة ابوقرقاص يتراس حملة مكبرة لتخفيض أسعار الخبز السياحى والفينو بمركز ابوقرقاص . حملة ازالة مكبرة وانارة شوارع بالوحدة المحلية بنزلة اسمنت
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

الخارجية الأمريكية تحث الغرب على منع مرور الناقلات الروسية

الخميس 24/نوفمبر/2016 - 10:45 ص
وكالات
طباعة
حثت وزارة الخارجية الأمريكية، الدول الغربية على عدم السماح لناقلات الوقود الروسية التي تقوم بتزويد الطيران الروسي في سوريا بالمرور في مياهها الإقليمية.

وأوضحت وزارة الخارجية الأمريكية في بيان لها، أنه يتوجب على الدول عدم السماح بمرور الناقلات الروسية بذريعة أنها "الناقلات" تتيح لروسيا مواصلة تنفيذ ضرباتها الجوية، منوهة في الوقت ذاته بأن السماح بمرور تلك الناقلات ودخول مياهها الإقليمية يقع على عاتق حكومة البلاد نفسها.

وكانت وسائل إعلامية، وعلى رأسها وكالة "رويترز"، قد اتهمت الناقلات الروسية بأنها "هربت وقود طائرات إلى سوريا عبر مياه الاتحاد الأوروبي" منتهكة بذلك العقوبات الأوروبية.

إلا أن وزارة الدفاع الروسية أكدت من جانبها، أن العقوبات التي فرضها الاتحاد الأوروبي على توريد الوقود إلى سوريا، لا تشمل القوات الجوية الفضائية الروسية الموجودة في سوريا، إذ قال المتحدث باسم الوزارة، اللواء إيغور كوناشينكوف، في بيان صدر عنه أول أمس الثلاثاء، "الدسائس والقيود والعقوبات المعمول بها في الاتحاد الأوروبي بشأن توريد الوقود إلى الجمهورية العربية السورية، على أقل التقدير، لا علاقة لها بمجموعة القوات الروسية الفضائية في سوريا".

وأعاد "كوناشينكوف"، في هذا السياق إلى "أذهان الصحفيين البريطانيين أن روسيا هي من أكبر الدول المستخرجة للنفط عالميًا"، مشددًا على أنه "لا نقص في الوقود اللازم لتزويد الطيران الروسي في سوريا، لا سيما عندما يدور الحديث عن محاربة الإرهاب الدولي".
هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads