المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

منصب جديد ينتظر وليد سليمان في إدارة مارسيل كولر

الأحد 11/سبتمبر/2022 - 08:21 م
وليد سليمان ومارسيل
وليد سليمان ومارسيل كولر
محمد سليمان
طباعة

أعلنت إدارة النادي الأهلي مساء الجمعة عن تولي السويسري مارسيل كولر، مهمة تدريب القلعة الحمراء خلفًا للبرتغالي ريكاردو سواريش الذي تمت إقالته بعد انتهاء الدوري المصري الموسم الماضي، بعدما أنهى البرتغالي الموسم في المركز الثالث وهو أسوء مركز يحققه الأهلي منذ أربعين عامًا.

تفاصيل عقد السويسري مارسيل كولر مع الأهلي 

وأنهى خالد مرتجي عضو مجلس الإدارة بالأهلي وأمير توفيق مدير التعاقدات بالقلعة الحمراء التعاقد مع السويسري صاحب الـ62 عام بعد السفر إلى سويسراللاتفاق على كافة الشروط الخاصة بالمدرب، ويأتي ذلك بتكليف من الكابتن محمود الخطيب رئيس النادي الأهلي.

ويصطحب "كولر" ثلاثة مساعدين له في الجهاز الفني الجديد للنادي الأهلي وهم: "هارالد جامبيرلي" مدرب مساعد و"تيزيان اندرياس اندويا" مدرب للأحمال، والتونسي "ياسين المكاري" محلل أداء، بالإضافة إلى عودة "ميشيل يانكون" مدربًا لحراس المرمى والبقاء على سيد عبدالحفيظ مديرًا للكرة وسامي قمصان كمدرب مساعد.

وعقد المدرب السويسري  اجتماعا مع الكابتن "محمود الخطيب" صباح اليوم الأحد للحديث حول آلية العمل وما ينتظره مسئولي ومشجعي القلعة الحمراء،  وحول كل ما يتعلق بالموسم التحضيري الذي أعلنت عنه إدارة الأحمر.


وأعلن مسئولي الأحمر أن الإدارة تستعد لتقديم المدرب السويسري للفريق في مؤتمر صحفي ضخم صباح يوم الإثنين المقبل.

منصب جديد ينتظر الحاوي 

ويبحث الأهلي عن منصب للاعبه السابق وليد سليمان داخل الجهاز الفني بعدما أعلن اعتزاله نهاية الموسم الماضي، واقترحت إدارة الأهلي على المدرب السويسري أن يتولى "سليمان" منصب مدير شئون اللاعبين ولكن يتوقف ذلك على موافقة المدرب أولا.


وتولى "كولر" تدريب العديد من الأندية الأوروبية سابقًا مثل: ويل، وسانت غالن، وزيوريخ، وكولن، وآخر تجاربه كانت مع بطل سويسرا فريق "بازل" الذي تولى قيادته حتى موسم 2020.

وعلى الصعيد الدولي فتولى "كولر" مهمة تدريب منتخب النمسا ونجح في الصعود بهم إلى بطولة اليورو لنسخة 2016 الذي فازت بها البرتغال بقيادة كريستيانو رونالدو ورفاقه.

ويمتلك المدرب السويسري سجلًا ليس بالقوي في حصد البطولات حيث فاز بالدوري السويسري مرتين، وكأس سويسرا لمرة وحيدة، ودوري الدرجة الثانية الألماني مرة وحيدة بالإضافة إلى صعوده بمنتخب النمسا لبطولة اليورو.

الجدير بالذكر أن "مارسيل كولر" يحب المواهب الشابة كثيرًا ويُجيد أيضًا اكتشافها، ويعتبر النجم الألماني "بودولسكي" أبرز اكتشافات  السويسري الذي ضمه لأول مرة مع فريق كولن موسم 2003 وتألق بعد ذلك حتى انتقل للعملاق الألماني بايرن ميونيخ.

وكان الأهلي قد استقر على تفاصيل موسمه التحضيري بعد التعاقد مع "كولر" وأعلن أنه سيقام في دولة الإمارات العربية في الفترة ما بين 18 سبتمبر إلى 28 سبتمبر بعد إلغاء معسكر هولندا بسبب فشل إستخراج تأشيرات بعض اللاعبين.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads