المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

"تيك توك" يطلق حملة "End The Stigma كلنا معاك" في مصر

الجمعة 14/أكتوبر/2022 - 04:35 م
تيك توك يطلق حملة
"تيك توك" يطلق حملة "End The Stigma كلنا معاك" في مصر
إيمان عاطف
طباعة

أطلق تطبيق الفيديو تيك توك، حمـلة "End The Stigma كلنا معاك"، لدعم الصحة النفسية لمتابعيها وتبادل التجارب الشخصية علي منصتها، بهدف خلق منظومة تعزز الصحة النفسية، وفي اليوم العالمي للصحة النفسية، في الأسبوع الماضي استضافت منصة الفيديو العالمية تيك توك، أول قمة للصـحة النفسـية في مصر بهدف أن يضمن التطبيق حصول كل المتابعين على ما يحتاجه لدعم صحته النفسية.

ونالت حملة "End The Stigma كلنا معاك" إشادة كبيرة من المشاركين في جميع أنحاء الشرق الأوسط، لهدفها في زياده الوعى حول موضوعات الصحة النفسية وتوظيف الجهود لتعزيز الصحة النفسية، وتقديم خدمات تكون متاحة للجميع وتصحيح المفاهيم المغلوطة وتقديم معلومات سليمة للجميع، في العالم الواقعي أو الرقمي.


حملة "End The Stigma كلنا معاك"

واستطاع الضيوف من "خبراء الصحة النفسية المعتمدين" خلال مناقشتهم المثمرة حول كيفية العناية بالصحة النفسية أن يساهمون بالدعم النفسي وتحديد الأعراض اذ كان أحدهم يحتاج للرعاية أو المساعدة النفسية، من خلال نصائح التحكم في الجسد أثناء المواجهة أو الهروب، وتوظيف المشاعر والأدراك بطريقة التأمل، وهذا عن طريق ترك الشاشات كل عشرون دقيقة، حتي لا تضر بالصحة النفسية للشخص.

وكانت مناقشة توعوية حول قضايا الصحة النفسية، حيث دعت الحملة الضيوف لعقد جلسة للعلاج بالفن من خلال القمة، للاستمتاع باستخدام الرسم كوسيلة للتأمل، وتعزيز فكرة "العلاج النفسي بالرسم" لتنمية النواحي العقلية.


وزارة الصحة تطلق موقع مجاني في مجال الصحة النفسية

الجدير بالذكر أن "وزارة الصحة المصرية" بالمشاركة مع "منظمة الصحة العالمية" أطلقت مؤخرًا أول موقع مجاني في مجال الصحة النفسية، بآليات التعامل مع الأزمات النفسية التي تواجه المرضى وأسرهم، حيث تقدم الخدمات الحكومية للصحة النفسية وعلاج الإدمان مجانًا لكافة الفئات العمرية، بتقديم الاستشارات النفسية والدعم النفسي، وكانت الأولى من نوعها داخل إقليم شرق المتوسط.

وكانت قد أشارت الاحصائيات العالمية أن فى أول عام من انتشار "فيروس كورونا" زاد معه انتشار القلق والإكتئاب على مستوى العالم بأكثر من 25%، وأن كل 4 اشخاص هناك شخص يعانى من مشكلة نفسية وفي أحتياج للدعم النفسى كما يتوفى مليون شخص بسبب الانتحار فى العالم.

هل تتوقع تألق برونو سافيو مع الأهلي؟

هل تتوقع تألق برونو سافيو مع الأهلي؟
ads
ads
ads
ads
ads
ads