المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

وزير التعليم: ندرس بناء منظومة متكاملة لتنظيم المصروفات بالمدارس الخاصة

الإثنين 24/أكتوبر/2022 - 03:39 م
الدكتور رضا حجازي،
الدكتور رضا حجازي، وزير التعليم
فاطمة قمر الدولة
طباعة

قال الدكتور رضا حجازي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، إن الوزارة في صدد حوكمة التعليم الخاص والعمل على تراخيص إنشاء المدارس الجديدة، من خلال إنشاء منصات خاصة بإصدار وتجديد التراخيص التي تتضمن تجميع الرسوم المطلوبة من جميع الجهات لسدادها مرة واحدة إلكترونيًا.


وأضاف "حجازي" خلال مشاركته في جلسات اليوم الثاني للمؤتمر الاقتصادي، اليوم الإثنين، أن دور القطاع الخاص في تعزيز المنظومة التعليمية له أهمية كبيرة، مؤكدًا أن الوزارة توصي بتقديم حوافز استثمارية ودعم في قطاع التعليم.

 

وأشار وزير التعليم إلى أن الوزارة تدرس حاليًا بناء منظومة متكاملة لتنظيم المصروفات في المدارس الخاصة، وذلك وفقًا لآليات الاقتصاد الحر، مضيفًا أن الوزارة تقوم بتطوير بوابة مالية لدفع المصروفات.

 

واستعرض وزير التربية والتعليم خلال جلسة "خارطة طريق لزيادة مشاركة القطاع الخاص في قطاع التعليم"، توصيات وزارة التربية و التعليم في المؤتمر الاقتصادي، منها الشراكة مع رجال الصناعة و المستثمرين وتقديم حوافز استثمارية للمستثمرين في مجال التعليم وتحديد متطلبات سوق العمل من الخريجين الشباب.

 

وانطلقت جلسات اليوم الثاني "للمؤتمر الاقتصادي - مصر 2022"، صباح اليوم الإثنين، الذي تنظمه الحكومة المصرية بالعاصمة الإدارية الجديدة، لمناقشة الأوضاع الاقتصادية المصرية والتحديات التي تواجه الحكومة في الشأن الاقتصادي، بحضور الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، وعدد من ممثلي الحكومة.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads