المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

برعاية البنك المركزي.. تفعيل برنامج «أنا المعلم» في احتفالية «يوم المعلم»

الخميس 27/أكتوبر/2022 - 09:09 م
وزير التربية والتعليم
وزير التربية والتعليم
إيمان عاطف
طباعة

بدأ تفعيل برنامجي "أنا المعلم "و"سند المعلم"، برعاية البنك المركزي، الذي يهدف لتحقيق مزايا مالية للمُعلمين، حيث أكد الدكتور رضا حجازي، وزير التربية والتعليم في الاحتفالية التي نظمتها وزارة التربية والتعليم، "يوم المعلم"، أن هذا حسب تنفيذ مبادرة الرئيس عبد الفتاح السيسي، لتولي الشباب قيادة المدارس، مشيرًا أن المرحلة الأولى منها ستبدأ بـ 1000 معلم بعد حصولهم على دبلومة استراتيجية مكثفة.

وكان الاحتفال بحضور الدكتور محب الرافعي، وزير التربية والتعليم الأسبق، وخلف الزناتي، نقيب المعلمين، ومجموعة من قيادات الوزارة.

إطلاق منصة التدريب والتطوير المهني الإلكترونية للمعلمين

كما أعلن وزير التعليم إطلاق منصة التدريب والتطوير المهني الإلكترونية الجديدة للمعلمين، بدعم من الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية، لوضع خطة متكاملة للتطوير والارتقاء بمهارات المعلمين.

وأوضح الوزير أن منصة التدريب والتطوير المهني هدفها الارتقاء بمهارات المعلمين، للنهوض بالمستوي التعليمي للطلاب والمنظومة التعليمية، وتطوير دورات تدريبية جديدة ومتطورة.

وأكد "حجازي" أن المنصة هدفها تشجيع المعلمين على التعلم المستمر وإثراء كل معلم يرغب في زيادة المعرفة، كما يتم تسهيل عملية التدريب والتطوير المهني للمعلمين وتسهيل إدارة ومتابعة العملية التدريبية.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads