المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

لأول مرة.. "ميلوني" تلتقي قادة الأتحاد الاوروبي في بروكسل

الجمعة 28/أكتوبر/2022 - 03:45 م
المواطن
اميرة احمد مرسي
طباعة
لأول مرة.. ميلوني
تجتمع رئيسة الحكومة الايطالية الجديدة "جورجيا ميلوني"، مع قادة الإتحاد الأوروبي الأسبوع المقبل، من بينهم رئيسة المفوضية "اورسولا فون دين لابين"، وذلك حسبما أكد الجانبان اليوم الجمعة. 


وتلتقي "ميلوني"، الخميس القادم، مع حزبها "إخوة إيطاليا"، الذي فاز في انتخابات الشهر الماضي،  بقادة المؤسسات الاوروبية "،  فيما أكد المتحدث باسم المفوضية في بروكسل اللقاء مع "فون دير لايين".

ويعد الاجتماع أول لقاء مباشر بين الطرفين منذ تنصيب مليوني بعد الفوز التاريخي لحزبها اليمني "إخوة إيطاليا"  المتشدد المشكك في الاتحاد الأوروبي الشهر الماضي. 

وتعتبر حكومة "ميلوني" الحكومة الأكثر يمنية التي تتسلم السلطة في روما، منذ الحرب العالمية الثانية، والتي تضم المناهض للهجرة بزعامة ماتيو سالفيني وحزب "فورستا إيطاليا" بزعامة سيلفيو برلوسكوني. 

"دول ذات سيادة"
وذكرت رئيسة الوزارء  التي تبلغ من العمر 45 عامًا، بأنها ستدافع بشكل قوي عن مصالح إيطاليا في الاتحاد الاوروبي الذي تعتبره رابطة لدول ذات سيادة أكثر كونه اتحادًا سياسيًا. 

 وشددت "ميلوني" على أنها ترى إيطاليا جزء من الإتحاد الأوروبي بالكامل، خلال أول خطاب لها أمام البرلمان، مضيفة أن هدفها لا يتمثل  بتخريب التكامل الأوروبي او إبطاءه، بل جعله أكثر فعالية في التعامل مع الأزمات. 

وأعلنت رئيس الحكومة الايطالية أنها ستشارك في قمة المناخ الذي سيتم انعقاده في مصر، وبتنظيم من الأمم المتحدة، في شهر نوفمبر، كما ستحضر قمة لقادة مجموعة العشرين المقررة في بالي في يومي 15و 16 تشرين الثاني/نوفمبر، بحسب الجدول الذي نشره مكتبها. 

وبعد تنصيبها السبت الماضي، أكدت فون دير لايين بانها تتطلع إلي "تعاون بناء" مع الحكومة الجديدة.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads