المواطن

عاجل
بالفيديو.. قيادات فلسطينية تدعو لمواجهة تحركات منظمة سينيما من أجل السلام  مستشار الديوان الملكي السعودي لشئون الشرق الأوسط وشمال أفريقيا يهنئ النائبة أميرة صابر عضو مجلس النواب لانتخابها رئيسًا مشاركًا للمبادرة العالمية لشباب البرلمانيين Global Young MP Initiative التابع جميلات توب موديل يؤكدن: شواطئ الغردقة هي الأجمل في العالم حبيبة الشاعر: اهتمام إعلامي دولي بالمسابقة.. والفعاليات دعاية قوية للسياحة المصرية باحثون صينيون يعلنون نجاح طريقة جديدة لعلاج سرطان الكبد* وزير التجارة والصناعة يلتقي محافظ بورسعيد لبحث تعزيز الأنشطة الصناعية والاستثمارية بالمحافظة من نجمه في فاشون لي نجمه في الاعلام رئيس النادي الدولي لسفراء السلام في نيويورك في اليوم الدولي للعيش معا بسلام " أؤكد من جديد على رفض الحروب وويلاتها ورفض واستبعاد النزاع المسلح كوسيلة لتسوية الخلافات بين الدول صادر عن الاتحاد العالمي للأشراف والقبائل العربية السر في التطوير..محافظ البحر الأحمر: اختيار الغردقة كثالث أفضل وجهة سياحية شهادة نجاح عالمية لمصر رئيس الوزراء يتفقد أعمال التشغيل التجريبي بالركاب للجزء الثالث من المرحلة الثالثة من الخط الثالث للمترو
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

بعد قيام الرئيس بمنحها للمستثمرين.. ما هي الرخصة الذهبية؟

السبت 29/أكتوبر/2022 - 01:07 م
السيسي يمنح الرخصة
السيسي يمنح الرخصة الذهبية للمستثمرين لمدة 3 شهور
فاطمة شريف
طباعة

وجه الرئيس عبد الفتاح السيسي، خلال حضوره لفعاليات الملتقى والمعرض الدولي الأول للصناعة، بمنح الرخصة الذهبية للمستثمرين المتقدمين لمدة 3 شهور، فما هي الرخصة الذهبية؟

 

يتم الحصول على الرخصة الذهبية من الهيئة العامة للاستثمارات، وهي رُخصة تُمنح للمشروعات الجديدة، لتسريع النشاط الاستثماري، والنشاط الانتاجي، وتنمية الدولة، والاقتصاد الأخضر، والبنية التحتية، وتبسيط الإجراءات لمستثمري الصناعة، ومشاركة القطاع الخاص في كافة أنشطة المرافق العامة، ومالكها لا يحتاج لموافقات من الجهات فموافقة واحدة تغطي كل شئ، وبموجب الرخصة الذهبية تحصل الشركات على تراخيص لبناء المشروع.

 

وكان يتم منح الرخصة الذهبية، للشركات التي يتم تأسيسها لإقامة مشروعات قومية أو مشروعات استراتيجية، لتنمية صناعة السيارات، وتنمية مشروعات الهيدروجين الأخضر، والطاقة المتجددة.

 

مدة الاستفادة من الرخصة الذهبية:

وصرح الرئيس عبد الفتاح السيسي، خلال حضوره لفاعليات الملتقى والمعرض الدولي الأول للصناعة، أنه سيستمر تقييم كفاءة الرخصة الذهبية لمدة 3 شهور، وإذا حققت نجاحًا ستواصل عملها.

 

شروط الحصول على الرخصة الذهبية:

1ـ الالتزام بتقديم برنامج زمني لتنفيذ المشروع.

2ـ الالتزام بتقديم مخطط عامن يقوم بأعداده أحد بيوت الخبرة العالمية أو الوطنية.

3ـ أن يتخذ شكل شركة مساهمة مصرية لا يقل رأسمالها عن 50%.

4ـ توفير كافة المرافق الخاصة بالبنية التحتية.

5ـ الالتزام بالضوابط المتعلقة بنشاط الشركة.

 

مميزات الرخصة الذهبية:

1ـ تسهيل منح الرخص.

2ـ حل مشاكل المستثمرين.

3ـ التعامل مع التحديات التي تواجه الشركات والمشروعات الاستثمارية الجديدة.


أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads