المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

بيكيه مودعًا جماهير برشلونة بالدموع: "يومًا ما سأعود، هنا ولدت وهنا سأموت"

الأحد 06/نوفمبر/2022 - 01:29 ص
جيرارد بيكيه
جيرارد بيكيه
محمد عبد العزيز عامر
طباعة
بعث جيرارد بيكيه لاعب وقائد فريق برشلونة برسالة مؤثرة إلى جماهير فريقه بعد نهاية مباراة ألميريا ضمن إطار منافسات الجولة الثالثة عشر من بطولة الدوري الإسباني الممتاز "الليجا".

وكان برشلونة قد حقق فوزًا بثنائية نظيفة على ألميريا، بعدما أعلن بيكيه أنها ستكون لقاؤه الأخير بجماهير البارسا في ملعب كامب نو.

وعقب استبداله في الدقيقة 83 وخروجه باكيًا من ملعب المباراة، وبعد أن أطلق الحكم صافرته، بدأ بيكيه حديثه قائلًا: "أولًا أريد أن أشكر الجميع، شكرًا لكم جميعًا، أشكر الطاقم الفني والطبي، وبالأخص العلاج الطبيعي وغرف الملابس، وكل من يساعدنا يوميًا لكي تكون حياتنا في الملعب سهلة".

واستكمل حديثه: "شكرًا لمجلس إدارة برشلونة على كل هذه السنوات، وبطبيعة الحال أشكر الجميع، وصلت بالطبع إلى النهاية وهو ما يستوجب الرحيل".

واستغرق بيكيه في البكاء، ثم واصل قائلًا: "لم تكن أبدًا لحظات سهلة عليّ بعد كل هذا الحب الذي وجدته هنا في برشلونة أن أتخذ مثل هذا القرار، لكتي أعتقد أنها اللحظة المناسبة للوصول إلى نهاية مسيرتي في برشلونة، وسأعود مرة أخرى إلى هذا النادي كما قلت سابقًا".

وأردف: "حين غادرت من قبل قلت أني سأعود وعدت، وهذه هي الحالة الآن، سأعود يومًا ما، أشكر كل جماهير برشلونة على كل هذا الدعم والحب".

واختتم بيكيه حديثه الباكي بقوله: "أنا ولدت هنا وسأموت هنا، إلى الأمام دائمًا يا برشلونة".

وبدأ بيكيه مسيرته مع برشلونة بعمر 10 سنوات في عام 1997، واستمر في قطاع الناشئين حتى تم تصعيده لفريق تحت 19 عامًا عام 2003 وعمره 16 عامًا فقط، وفي الموسم التالي انضم لصفوف نادي مانشستر يونايتد الإنجليزي في صفقة انضمام كبيرة.

وفي قلعة أولد ترافورد، تواجد بين صفوف الشياطين الحمر 4 مواسم، منها موسم 2007 / 2006 رحل فيه على سبيل الإعارة لنادي ريال سرقسطة في الدوري الإسباني، ثم عاد مجددًا، قبل أن يعود لبيته نادي برشلونة مطلع موسم 2009 / 2008.

ومنذ تلك العودة، وحتى اليوم، وطبقًا لموقع ترانسفير ماركت، لعب بيكيه 666 مباراة مع الأندية التي ارتدى قمصانها، سجل 58 هدفًا وصنع 16 هدف أخرين.

لعب مع برشلونة 615 مباراة، أحرز 53 هدفًا ومرر 15 تمريرة حاسمة، وفي ريال سرقسطة، شارك 28 مرة وسجل 3 أهداف، ورفقة مانشستر يونايتد خاض 23 لقاء، هز الشباك مرتين وصنع هدف.

وعلى مستوى الألقاب، توج مع مانشستر يونايتد ببطولات الدوري الإنجليزي وكأس الدرع الخيرية وكأس الرابطة ودوري أبطال أوروبا.

أما في برشلونة، فحصد بيكيه الدوري الإسباني 8 مرات، وكأس ملك إسبانيا 7 مرات، والسوبر الإسباني 6 مرات، ودوري أبطال أوروبا 3 مرات، ومثلها كأس السوبر الأوروبي، وكأس العالم للأندية 3 مرات أيضًا.

ومع منتخب بلاده، شارك في 102 لقاء، سجل 5 أهداف ومرر 3 تمريرات، وتوج ببطولتي كأس العالم 2010 وكأس أمم أوروبا 2010.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads