المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

بنزيمة المصري من الإمارات لـ"المواطن": احترافي هنا مُجرد خُطوة والبريميرليج حلمي الكبير

الإثنين 07/نوفمبر/2022 - 10:42 م
اللاعب كريم إبراهيم
اللاعب كريم إبراهيم ترياق محترف مصري في الدوري الإماراتي
محمد عبد العزيز عامر
طباعة
تعاقد نادي ليوا والذي يلعب في دوري الدرجة الثانية في دولة الإمارات العربية المتحدة مطلع الموسم الحالي مع بنزيمة المصري ناشيء نادي بيراميدز والذي انضم لصفوف الأول بعقد يمتد لمدة موسمين حتى يونيو 2024.


بدأ بنزيمة المصري مسيرته مع كرة القدم صغيرًا كبقية أقرانه في حواري وشوارع قريته، تلك القرية التي تقع في صعيد مصر، وبالتحديد في مركز الفشن بمحافظة بني سويف تحت مسمى "قرية الجهمود".

لمعت موهبة اللاعب الذي يلعب بقدمه اليسري، وأعجبت مهاراته جميع متابعيه، لينضم لعدد من الأكاديميات الخاصة وهو الحل الوحيد الذي كان متاحًا لطفل صغير في قرية نائية بأحد محافظات صعيد مصر، لكن لأن الصغير شاهد محمد صلاح وكبر على تألقه واستمرار نجوميته خصوصًا مع روما ثم ليفربول حاليًا، أصبح صلاح هو المثل الأعلى الذي يتخذه بنزيمة المصري قائدًا يتتبع خطاه في طريقه مع الساحرة المستديرة.

وظل الطفل الصغير يمارس موهبته، حتى التقطته العين الخبيرة في قطاع الناشئين بنادي الأسيوطي سبورت في عام 2018 أثناء الاختبارات التي جرت في محافظة بني سويف، ليُقرر مسئولو النادي سرعة إنهاء إجراءات انضمام اللاعب لصفوف الفريق.

عام واحد قضاه "كريم إبراهيم ترياق" الشهير ببنزيمة المصري - وهو اللقب الذي أطلقه زملاء اللاعب عليه نتيجة حبه للنجم العالمي - بقميص الأسيوطي سبورت تحت قيادة الكابتن أحمد إمام، قبل أن يتغير اسم النادي ويصبح "بيراميدز"، ليحمل اللاعب الشعار الجديد للنادي مدافعًا عنه لمدة موسمين، حتى جاءت اللحظة التي قرر فيها اللاعب خوض تجربة الاحتراف.

عروض كثيرة وصلت للاعب لخوض تجربة احترافية كاملة في الدوري السوداني أو الدوري الآستوني أو الدوري الإماراتي، أخد اللاعب كامل وقته في التفكير حتى استقر على بدء تجربته الاحترافية في الإمارات، ليكتب اسمه كأحد اللاعبين الذين لعبوا في الدوري الخليجي.


وأجرت بوابة المواطن الإخبارية حوارًا هامًا مع بنزيمة المصري حول خطوته الهامة بخوض تجربة الاحتراف في الدوري الإماراتي، فماذا قال: 

- من هو بنزيمة المصري وكيف بدأت مسيرتك مع كرة القدم؟

- اسمي "كريم إبراهيم ترياق"، شهرتي "كريم بنزيمة"، من مواليد قرية الجهمود بمركز الفشن في محافظة بني سويف، عمري 19 عامًا، فأنا من مواليد يناير 2003، بدأت لعب كرة القدم في حواري وشوارع القرية ومنها التحقت بأحد الأكاديميات الخاصة، حتى خوضت اختبارات نادي الأسيوطي سبورت، وتم اختياري للانضمام للفريق.

- مع من كانت البداية في الأسيوطي، وماذا حدث بعد ذلك؟ 

- البداية كانت تحت قيادة كابتن أحمد إمام في فريق مواليد 2003 عام 2018، لعبت لمدة عام، حتى تغير اسم النادي لبيراميدز، لعبت بقميص الأخير لمدة موسمين كجناح أيسر، حتى جاءت لي عدة عروض احتراف.

- من أين جاءت لك عروض الاحتراف وما هو سبب تفضيلك اللعب في الدوري الإماراتي؟ 

جاءتني عروض احتراف من السودان وآستونيا والإمارات عن طريق وكيلي، استخرت الله ثم تشاورت مع عدد من المقربين ومع الكابتن هادي خشبة نجم وقائد الأهلي السابق ومدربي في بيراميدز، واخترت اللعب في الدوري الإماراتي.

- ماذا تريد من خطوة الدوري الإماراتي وماذا بعدها؟ 

- أريد إثبات نفسي هناك ثم الانتقال عن طريق النادي للعب في الدوريات الأوروبية وأهمها الدوري الإنجليزي.


- هل هناك نادي بعينه تطمح في اللعب ضمن صفوفه؟ 

- لأ، ليس هناك فريق بعينه، أريد اللعب في الدوري الإنجليزي، حيث أنه واحد من أقوى دوريات العالم، فأنا أحب وأشجع وانتمي للنادي الذي ارتدي قميصه وأدافع عن شعاره ويحتاج هو لخدماتي.

- من هو مثلك الأعلي محليًا وعالميًا، ومن تشجع من الأندية؟ 

محليًا لا يوجد أحد سواء لاعب أو نادي، عالميًا اتمنى أن أكون في نفس عقلية محمد صلاح الاحترافية، وأشجع ريال مدريد الإسباني.

- ما هي أهدافك وطموحاتك من خوض تجربة الاحتراف الخارجي؟ 

- اتمنى أن أثبت نفسي وأتطور فنيًا وعلى المستوى الاحترافي، وأن أشرف عائلتي وقريتي ومحافظتي وأن أرفع اسم مصر في الإمارات ومن بعدها في أي مكان أتواجد فيه.

واختتم بنزيمة المصري حواره مع بوابة المواطن الإخبارية راغبًا من جماهير الكرة المصرية في الدعاء له بالتوفيق في مسيرته الاحترافية في الدوري الإماراتي وأن يستطيع تشريف مصر ورفع علمها في الخارج.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads