المواطن

عاجل
مستشارة التغذية بـ«معجزة الشفاء»: خبز النحل وحبوب اللقاح يكافحان هشاشة العظام رئيس جامعة الزقازيق يكرم فريق كرة القدم الخماسية الفائز بالمركز الأول بمهرجان الأنشطة الطلابية بالسويس تكريم أول مصري وعربي يحصل على الدكتوراه الفخرية من الجامعة الأوروبية بالإمارات في العمل التطوعي والخدمي عمال الجيزة تتعهد للمحافظ بمزيد من العمل و الإنتاج بمناسبة الاحتفال بعيد العمال: المهيرى : نثمن شراكة الحكومة والقطاع الخاص فى صياغة صناعة مستدامة وزير التجارة والصناعة يرافق رئيس الوزراء البيلاروسي خلال تفقد الشركة الدولية للصناعات والمشروعات وكيل العلامة التجارية البيلاروسية "ماز" في مصر الفنون التطبيقية بالجامعة المصرية الروسية تكشف أهم الأنشطة الطلابية.. صور شباب الصحفيين إلي أبواق الإخوان الإعلامية : أين حمرة الخجل يا ولاد الإرهابية رئيسا وزراء مصر وبيلاروسيا يشهدان توقيع مُذكرة تفاهم لتعزيز التعاون في مجال الاستثمار بين البلدين الرئيس السيسي يستقبل سمو الشيخ مشعل الأحمد الجابر الصباح أمير دولة الكويت
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

وزير التعليم العالي: الوكالة الأمريكية للتنمية تقدم منح بحثية ب4 مليون دولار

الأربعاء 09/نوفمبر/2022 - 06:58 م
مناقشة البحوث الخاصة
مناقشة البحوث الخاصة بالطاقة
زينب الخضري
طباعة
قال الدكتور "أيمن عاشور"، وزير التعليم العالي والبحث العلمي، اليوم الأربعاء، إن الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية تعلن عن تقديم منح بحثية بقيمة 4 مليون دولار.

لمناقشة الموضوعات المتعلقة بالطاقة والمناخ، لتقديم حلول مبتكرة متعددة لقطاع الطاقة في مصر وذلك على هامش انعقاد الدورة ال27 لمؤتمر الدول الأطراف في اتفاقية الأمم المتحدة الإطارية بشأن تغير المناخ "cop 27".

ومن جانبه، أكد وزير التعليم العالي أن مركز التميز للطاقة بمثابة المثال التطبيقي على الشراكة والتعاون الأكاديمي الدولي الناجح.

وأكدت السيدة "ليزلي ريد"، مديرة بعثة الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية، أن إيجاد حلول مبتكرة للطاقة يعد أمرًا في غاية الأهمية لجميع البلدان حول العالم، للحد من الإنبعاثات الضارة.

ورحبت "ليزلي"، بالولايات المتحدة الأمريكية، بكونها تدعم فكرة البحوث الخاصة بالطاقة، وأعربت عن سعادتها تجاه التعاون مع النوابغ والمبتكرين في قطاع الطاقة بالولايات المتحدة ومصر.

وسيتم تنفيذ برنامج التميز للطاقة من قبل جامعة ولاية أريزونا بالشراكة مع جامعات عين شمس، والمنصورة، وأسوان، لدعم البحوث التي يقوم بها أكثر من 50 ألف من أعضاء هيئة التدريس، و75 من طلاب الجامعات المصرية وجامعة ولاية أريزونا.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads