المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

وزير البيئة تسلم الفائزين بمسابقة "صحتنا من كوكبنا" دراجات هوائية

الجمعة 11/نوفمبر/2022 - 10:50 ص
وزير البيئة تسلم
وزير البيئة تسلم الفائزين دراجات هوائية
فاطمة قمر الدولة
طباعة
 
قامت الدكتور ياسمين فؤاد، وزير البيئة ومبعوث مؤتمر المناخ، بتسليم الفائزين بمسابقة وزارة البيئة "صحتنا من صحة كوكبنا"، دراجات هوائية بالمنطقة الخضراء، وذلك بالتعاون مع شركة "سانوفي" مصر. 


وأوضحت "فؤاد" خلال مراسم تسليم الهدايا للفائزين، اليوم الجمعة، أن وزارة البيئة قد أعلنت عن إطلاق  مسابقة بيئية شهرية على الموقع الإلكتروني للوزارة،  وشملت المسابقة مجموعة من الأسئلة المتعلقة بحماية البيئة وتنميتها والأمراض المترتبة على تلوث الهواء وخاصة أمراض الحساسية. 

وأضافت وزير البيئة أن المسابقة تضمنت سؤالًا شهريًا، يقوم المتسابق بالإجابة عليه على الموقع الإلكتروني للوزارة ويتم تقيم الإجابات من خلال وزارة البيئة والإعلان عن الفائزين.

وأكدت وزير البيئة أن المسابقات البيئية تساعد في زيادة الوعي البيئي بقضايا تلوث الهواء والمناخ، لذلك قامت الحكومة المصرية بالعديد من الجهود، وزيادة الوعي بالتلوث وتأثيره على النطاق الصحي، كما تساعد في رفع الوعي بالتأثيرات السلبية  لتلوث الهواء على صحة الأشخاص.

وتحتضن مدينة شرم الشيخ فاعليات قمة المناخ "cop27"، والتي انطلقت يوم الأحدالماضي، ويستمر المؤتمر في الفترة من يوم 6 نوفمبر حتى 18 من شهر نوفمبر الجاري، ويشارك في القمة عدد من زعماء دول العالم، أبرزهم الرئيس الأمريكي جو بايدن، ورئيس الحكومة البريطانية، ورئيس الحكومة الايطالية. 

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads