المواطن

عاجل
انتظرو ثلاثة شهور من المتعة والتشويق للبراعم والناشئين المعهد العربي "معتمد" ينظم :ويبينار علمي" حول "الأخطاء الطبية في الرعاية الصحية" خلال وقائع مؤتمرها العلمي ال٢٩ .. "إعلام القاهرة" تناقش التجارب الإعلامية في مجال التنمية المستدامة حجز محاكمة حسين الشحات في أتهامة بسبب محمد الشيبي مصر تستعرض أولويات مجموعة ٧٧ والصين أمام المجلس التنفيذي لبرنامج الأمم المتحدة للمستوطنات البشرية (الهابيتات ) وزير الإسكان بسلطنة عمان يلتقى مسئولى شركات التطوير العقاري واالمقاولات المصرية لعرض الفرص الاستثمارية بسلطنة عمان توقيع بروتوكول تعاون بين هيئة الرقابة على الصادرات والواردات والتمثيل التجاري لدعم استراتيجية الوزارة الهادفة لرفع القدرة التنافسية للمنتجات المصرية وتسهيل حركة التجارة الخارجية وزيادة الصادرات على هامش فعاليات الاجتماعات التحضيرية الوزارية للدورة الثانية والثلاثين من اللجنة العليا المصرية الأردنية المُشتركة خلال كلمته بفعاليات الاجتماعات التحضيرية للدورة الثانية والثلاثين من اللجنة العليا المصرية الأردنية المُشتركة تفاصيل جلسة مزاد 14 مايو للسيارات المخزنة بساحة جمارك مطار القاهرة
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

أرقام من المونديال.. السنغالي سار يسجل هدفًا تاريخيًا لإفريقيا في كأس العالم

الثلاثاء 29/نوفمبر/2022 - 07:07 م
إسماعيلا سار لاعب
إسماعيلا سار لاعب منتخب السنغال
محمد عبد العزيز عامر
طباعة
سجل السنغالي إسماعيلا سار هدف منتخب بلاده الأول في شباك الإكوادور ضمن منافسات الجولة الثالثة والأخيرة من جولات دور المجموعات للنسخة الحالية من بطولة كأس العالم قطر 2022 لحساب المجموعة الأولى.

وتأهل الثنائي هولندا والسنغال للدور التالي بعد حصدهما 7 نقاط و6 نقاط على الترتيب، فيما غادرت الإكوداور والتي جمعت 4 نقاط وقطر التي فشلت في حصد أي نقطة. 

وتتواجد أسود التيرانجا في الدور ثمن النهائي من المونديال للمرة الثانية تاريخيًا بعد نسخة 2002، محققين الفوز الخامس تاريخيًا والأول على فريق من قارة أمريكا الجنوبية. 

ودون السنغالي اسمه كونه اللاعب الذي سجل الهدف رقم 150 للمنتخبات الإفريقية في بطولات كأس العالم طوال 153 مباراة منذ مباراة مصر والمجر في نسخة إيطاليا 1934.

وخلال 153 مشاركة إفريقية في المونديال، حقق لاعبو القارة السمراء 33 انتصار، و40 تعادل، و80 هزيمة، سجلوا 150 هدف كان أولها باسم المصري عبد الرحمن فوزي في مرمى المجر، واستقبلت شباكهم 233 هدف.

وتُعد نيجيريا هو الأكثر تسجيلًا للأهداف بواقع 23 هدفًا، ثم الكاميرون 21 هدف، تليها غانا 18 هدف، والمغرب 16 هدف، وتأتي بعدها السنغال 15 هدف، والثلاثي تونس والجزائر وكوت ديفوار 13 هدف، وجنوب إفريقيا 11 هدف، ومصر 5 أهداف، وأنجولا وتوجو هدف لكل منتخب. 

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads