المواطن

عاجل
اقتصادي يتوقع تراجع سعر الدولار مقابل الجنيه لـ 40 جنيه الفترة المقبلة بعد دخول سيولة دولارية كبيرة لمصر وزير التجارة والصناعة يبحث مع وزير المشروعات الإيطالي سبل تعزيز العلاقات الاقتصادية بين البلدين رئيس الوزراء يبحث مع مسئولي إمارة الفجيرة وشركة بروج للاستثمارات والغاز خطط التوسع المستقبلية في السوق المصرية محافظ البحر الأحمر يستقبل السفيرة الأميركية لبحث أوجه التعاون المشترك وفرص الاستثمار السياحي والتنموي الجامعة المصرية الروسية تنظم ندوة توعية عن الإستراتيجية الوطنية لمكافحة الفساد.. صور أبناء بحري عن مبادرة كلنا واحد: أفضل جودة وأقل سعر رئيس إتحاد شباب الجامعات المصرية والعربية يهنئ الرئيس عبد الفتاح السيسي بالتقدم الجديد لجامعة القاهرة في تصنيف QS البريطاني برعاية وزيرة الثقافة الأوبرا تحتفل بأعياد تحرير سيناء فى الاسكندرية قيادي بمستقبل وطن: إطارات السيارات من الصناعات الحيوية ذات تأثير في الاقتصاد المحلي ضبط 42500 كيلو جرام حشيش و سلاحين خرطوش بالإسكندرية
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

ما لا تعرفه عن مهرجان البحر الأحمر السينمائي في دورته الثانية

الأربعاء 30/نوفمبر/2022 - 01:29 م
مهرجان البحر الأحمر
مهرجان البحر الأحمر السينمائي
بسنت عبد الكريم
طباعة
يقام مهرجان البحر الأحمر السينمائي الدولي بدءًا من غد 1 ديسمبر إلى 10 من الشهر نفسه في دورته الثانية، ويُعقد في مدينة جدة، ويضم 131 فيلمًا من الأفلام الروائية والقصيرة من 61 دولة بأكثر من 41 لغة.

أكد الرئيس التنفيذي لمؤسسة مهرجان البحر الأحمر السينمائي أن الإحتفال بالمواهب السينمائية يأتي تقديراً لإسهاماتهم الاستثنائية في عالم صناعة السينما.

اقرأ أيضًا: خالد جلال في ندوة تكريمه: "أحب لقب الجواهرجي رغم رفضي للألقاب"

نشر مهرجان البحر الأحمر السينمائي منذ قليل عبر حسابه الرسمي على موقع التغريدات "تويتر" فيديو مجمع للأعمال المشاركة معلقًا: "ليلة واحدة فقط قبل الليلة الافتتاحية الضخمة! إلى اللقاء غداً في المهرجان".

كما أعلن المهرجان عن تكريم الفنانة "يسرا" ضمن فعاليات الدورة الثانية معربًا: "نعلن اليوم عن تكريم نجمة السينما المصرية يسرا بجائزة اليُسر الفخرية الذهبية في حفل افتتاح الدورة الثانية لمهرجان البحر الأحمر السينمائي الدولي".

أشار المهرجان عن مشاركة المخرج العالمي "لوكا جوادانيينو"، بجلسة حوار مع الجمهور قبل العرض الخاص لفيلمه الأخير "العظام وكل شيء" في دورة المهرجان هذا العام، كما يناقش المخرج الإيطالي المرشح لجائزة الأوسكار مسيرته المهنية المضيئة خلال الجلسة، ومن المقرر إقامتها يوم 2 ديسمبر.

وفي نفس الإطار، سيتم تكريم النجم العالمي "شاروخان".

أعلنت إدراة مهرجان البحر الأحمر السينمائي الدولي، عن تكريم الممثل والمنتج الهندي شاروخان، عن مجمل أعماله الفنية التي قدمها خلال مسيرته الفنية.

 كتبت "الإدارة" على صفحتها الرسمية علي "فيسبوك" قائلة: "أعلن مهرجان البحر الأحمر السينمائي الدولي، أمس الأحد، تكريم الممثل والمنتج الهندي الكبير شاروخان، تقديرًا لإسهاماته المتميزة في صناعة الأفلام، وذلك في حفل افتتاح الدورة الثانية من المهرجان، التي تقام على ضفاف الساحل الشرقي للبحر الأحمر، خلال الفترة من 1 إلى 10 ديسمبر".

وأعرب عن سعادته العارمة بهذا التكريم في بيان صحفي وعلق: "تشرفني المشاركة في افتتاح الدورة الثانية من مهرجان البحر الأحمر السينمائي، كما تغمرني البهجة لتواجدي بين الجمهور السعودي وبين المعجبين من جميع أنحاء المنطقة، والذين كان لهم الأثر الأكبر في دعم مسيرتي الفنية على مر السنين".

أضاف: "يحتفي المهرجان هذا العام بنخبة من المواهب الصاعدة في المنطقة، وبدوري أتطلع للمشاركة في هذا الحدث العالمي الكبير، والإسهام في دعم مجتمعه السينمائي المتميز".

شارك شاروخان في أكثر من 100 فيلم خلال مسيرته الفنية، فيعتبر هو الممثل الهندي الأشهر والأكثر نجاحًا في العالم، وحصل على الكثير من الجوائز والأوسمة تقديرًا لأسهاماته الغير متناهية في مجال صناع السينما والأفلام.

في السياق ذاته قال "محمد التركي" الرئيس التنفيذي لمهرجان البحر الأحمر، عن لافتة تكريم شاروخان: " "نحن سعداء بتكريم النجم شاروخان الذي يحظى بموهبة متميزة ويعد واحدًا من أيقونات السينما العالمية".

أختتم: "واستقر النجم الهندي في قلوب معجبيه منذ بداية ظهوره حتى يومنا هذا، فبعد مسيرة فنية ثرية امتدت 30 عامًا في مجال صناعة الأفلام، يظل شاروخان أحد أبرز نجوم السينما الهندية الذي يتمتع بإعجاب الجماهير من كافة أنحاء العالم، ونحن نتطلع للترحيب بالنجم الكبير في جدة في ديسمبر القادم".

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads