المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

هولندا تصطدم بـ أمريكا في أولى مواجهات ثمن نهائي مونديال قطر

السبت 03/ديسمبر/2022 - 11:59 ص
هولندا تصطدم بأمريكا
هولندا تصطدم بأمريكا في ثمن نهائي كأس العالم
زينب عبد الله
طباعة
أسدل الستار على منافسات دور المجموعات بالأمس، وننتقل إلى مرحلة دور الـ16 من بطولة كأس العالم 2022، والتي ينتظرها عشاق الساحرة المستديرة، خاصة بعد المفاجأت التي حدثت في دور المجموعات. 

 وتنطلق اليوم أولى مباريات الدور الثمن النهائي من مونديال قطر، وتبدأ أول مباراة في الساعة الخامسة مساءً بتوقيت القاهرة، والسادسة بتوقيت مكة المكرمة والدوحة، والتي تجمع بين المنتخب الهولندي والولايات المتحدة الأمريكية، بعد ما احتلت هولندا صدارة المجموعة الأولي برصيد 7 نقاط، فيما تأهلت أمريكا بعد حصولها على المركز الثاني برصيد 5 نقاط في المجموعة الثانية.

ويطمح منتخب "الطواحين" لتخطي أمريكا للوصول إلى أبعد نقطة في مونديال قطر، وتعتبر أبرز إنجازات المنتخب الهولندي، هو الحصول على لقب الوصيف في 3 نسخ من مشاركاته في بطولة كأس العالم. 

تاريخ مواجهات هولندا أمام الولايات المتحدة:

وتقابلا المنتخبان من قبل في 5 مواجهات، وتعتبر هذه أول مباراة رسمية بين المنتخبين، فكل اللقاءات السابقة كانت ودية، وتفوق الطواحين على المنتخب الأمريكي بـ4 انتصارات، ولم تستطع الولايات المتحدة الفوز سوى في مباراة وحيدة.

وسجل المنتخب الهولندي 10 أهداف، فيما استقبلت شباكه 5 أهداف من أمريكا، ويعتبر اللاعب "كلاس هانتلر" هو هداف مواجهات الفريقين بـ3 أهداف.

التشكيل المتوقع لمنتخب هولندا:

ومن المحتمل أن يبدأ  المدرب "لويس فان خال" المباراة بالتشكيل التالي:-

حراسة المرمى: نوبيرت.

خط الدفاع: ماتياس دي ليخت، فيرجيل فان دايك، ناثان آكي، داني بليند.

خط الوسط: دومفريس، بيرجويس، فرينكي دي يونج.

خط الهجوم: جاكبو، بيرجوين، يانسين.

تشكيل منتخب الولايات المتحدة المتوقع أمام هولندا:

في حراسة المرمى: مات تيرنر.

خط الدفاع: ديست، وكر زيمرمان، تيلر آدامز، أنتوني روبنسون.

خط الوسط: يونس موسى، ويستون ماكيني، ادامز.

 الهجوم: كريستيان بوليسيتش، تيموثي ويا، جوش سارجينت.

موعد مباراة هولندا وأمريكا في دور الـ16:

ويستعد منتخب هولندا لمواجهة نظيره منتخب الولايات المتحدة، اليوم في تمام الساعة الخامسة مساءً، وتُقام المباراة على ملعب "خليفة الدولي"، ضمن منافسات الدور الـ 16، من بطولة كأس العالم قطر 2022.

حكم المباراة:-

أعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" عن طاقم التحكيم الذي سيدير مباراة هولندا وأمريكا في الدور الـ16، ويدير اللقاء تحكيميًا البرازيلي "ويلتون سامبايو" كحكم ساحة، ويعاونه الحكم "برونو بوشيليا" مساعد أول، والحكم "برونو بيريس" مساعد ثان، والأوروجوياني "أندريس ماتياس ماتونتي كابريرا" حكمًا رابعًا.

القنوات الناقلة:-

تُذاع المباراة عبر قناة beIN Sports HD 1 Max، الناقل الحصري للبطولة في مصر والشرق الأوسط، بالإضافة إلى قناة Alkass EXTRA One HD، الحاصلة على حقوق بث مباريات كأس العالم.

معلق مباراة هولندا وأمريكا:-

يتولى مهمة الوصف والتعليق على أحداث اللقاء إلى المعلق "علي محمد علي" على قناة بي إن سبورت، والمعلق "سمير المعيرفي" على قناة الكأس.
هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads