المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

إضراب كبير مرتقب في بريطانيا بقطاعي الصحة والنقل

الإثنين 12/ديسمبر/2022 - 10:21 م
إضراب كبير مرتقب
إضراب كبير مرتقب في بريطانيا
يارا صلاح
طباعة

تعاني بريطانيا بداية من الغد الثلاثاء الموافق 13/12/2022 سلسلة إضرابات واسعة تشمل قطاعي الصحة والنقل، لذلك تبحث الحكومة البريطانية ولجنة الاستجابة للطوارىء خطة التعامل مع الاحتجاجات التي ستشل البلاد خلال الأيام القادمة.

 

إضرابات مرتقبة في بريطانيا

 

وتدخل بريطانيا بداية من الغد حالة شلل تامة في مختلف القطاعات الحيوية، ويأتي ذلك في ظل تصعيد النقابات العمالية الاحتجاجات بشأن زيادة الأجور بما يتناسب مع التضخم المالي الذي وصل إلى 10 في المائة، وتشمل هذه القطاعات كلا من:

 

النقل البري

 

وستبدأ الإضرابات في قطاع النقل البري بداية من الغد، حيث تشمل 40 ألف موظف في قطاع السكك الحديدية بالإضافة إلى 14 شركة داخل القطاع، وفي اليوم ذاته سيحتج ولمدة شهر موظفي الموانيء وحراس المنافذ البرية والبحرية.

وتُثير هذه الإضرابات مخاوف كبيرة بشأن تذبذب سلاسل التوريد والشحن وخاصة في مجال الطاقة.


الصحة


ويشمل مسار الإضرابات قطاع الصحة، حيث من المقرر أن يضرب اعتباراً من الخميس القادم 100 ألف ممرض في الطوارىء، بجانب المُسعفون ورجال الإطفاء.

وقد عانت بريطانيا خلال الأيام الماضية حالة من الإضراب الواسع، حيث أوقفت المستشفيات البريطانية استقبال المرضى بسبب إضراب الممرضات في بريطانيا، مما أدى إلى تأجيل إجراء 1500 عملية جراحية خلال هذا الأسبوع.

وتأتي هذه الاحتجاجات في وقت تعاني فيه بريطانيا من الإنفلونزا الموسمية، بالإضافة إلى موجة جديدة من فيروس كورونا.


إجراءات الحكومة البريطانية لمواجهة الاحتجاجات


وأكد سوناك رئيس وزراء بريطانيا، أنه سيتم استخدام الجيش لدعم الخدمات الصحية خلال موجة إضرابات القطاع العام للمساعدة في الحفاظ على خدمات الطوارىء، ومن جهة أخرى ستنتشر الجنود في المطارات منعاً من الاحتجاجات التي ستشل حركة النقل الجوي بداية من 23 من الشهر الحالي وحتى بداية العام الميلادي الجديد.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads