المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

في ذكرى وفاة الفنان أحمد راتب الذي اشتهر بالأداء المُبسط وخفة الدم

الأربعاء 14/ديسمبر/2022 - 03:02 م
ذكرى وفاة الفنان
ذكرى وفاة الفنان أحمد راتب
يارا صلاح
طباعة

تحل اليوم الأربعاء الموافق 14/12/2022 ذكرى وفاة أحمد راتب الذي رحل عن عالمنا منذ 6 سنوات عن عمر يُناهز الـ67 عاماً، تاركاً خلفه العديد من الأعمال الدرامية التي لا تُنسى، ومشوار فني يتميز بالنجاح بما حققه من أدوار كوميدية ودرامية.

  

بداية مشوار الفنان أحمد راتب

 

ووُلد الفنان أحمد راتب في حي السيدة زينب في محافظة القاهرة يوم 23 ينايرعام 1949، وبدأ مشواره الفني مُنذ الطفولة، حيث كان يمارس التمثيل في المدرسة وتطورت موهبته الفنية عندما التحق بفرقة التمثيل بالجامعة أثناء دراسته بكلية الهندسة، ثم التحق بكلية الفنون المسرحية، وحصل على بكالوريوس المعهد العالي للفنون المسرحية، وكانت بدايته للشهرة عن طريق التليفزيون ثم عمل بمسرح الطليعة والسينما.

 

أهم أعمال الفنان أحمد راتب

 

ودخل الفنان أحمد راتب عالم السينما بمشاركة الفنان عادل إمام، حيث كانت بدايته الفنية بفيلم "شعبان تحت الصفر" الذي عُرض في عام 1980، وفي فترة الثمانينيات شارك في فيلم "انتخبوا الدكتور سلمان عبد الباسط" ثم فيلم "على باب الوزير"، وفي فترة التسعينيات انضم إلى العديد من الأفلام من بينها "المتسول و "حتى لا يطير الدخان" وفيلم " جزيرة الشيطان".

 

ودخل عالم الكوميديا من خلال مسرحية "سك على بناتك" بمشاركة الفنان فؤاد المهندس، ولم يقتصر على السينما والتليفزيون والمسرح بل انضم أيضاً إلى الإذاعة.

 

وآخر الأعمال الفنية التي قام بها قبل وفاته ولم يتمكن من مشاهدتُها مسلسل "الأب الروحي" و فيلم "جواب اعتقال ومولانا".

 

الجوائز التي حصل عليها أحمد راتب خلال مشواره الفني

وحصل الفنان أحمد راتب على جائزة من مهرجان الإذاعة والتليفزيون عن دوره في مسلسل "أم كلثوم"، الذي جسد من خلاله شخصية محمد القصبجي الملحن.

 

وفاة الفنان أحمد راتب

 

ورحل عن عالمنا أحمد راتب عن عمر يُناهز الـ 67 عاماً يوم 14 ديسمبر عام 2016، بعد تعرضه لأزمة قلبية مفاجئة نتيجة مياه على الرئة، نُقل على أثرها إلى المستشفى، وشُيعت جنازته من مسجد الحصري في مدينة 6 أكتوبر.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads