المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

بثلاث ميداليات في رفع الأثقال.. سارة سمير بطلة مصرية من ذهب

الجمعة 16/ديسمبر/2022 - 05:36 م
سارة سمير بطلة من
سارة سمير بطلة من ذهب
معتز محمد - زينب عبد الله
طباعة
تعتبر المرأة هي الحجر الأساسي في المجتمع ، فهي من لديها المقدرة على تحقيق النجاح والتفوق تجاوز الصعوبات في شتي المجالات مع التغلب على التحدي الأكبر لكونها امرأة، والنموذج الناجح من النساء في كل بيت وكل مكان لا يمكن أن نغفل عنه.

وأصبحنا اليوم أمام نموذج نجاح جديد وإن كان ليس بجديد، بعدما تمكنت البطلة المصرية في رفع الأثقال"سارة سمير" من تحقيق الثلاثية الذهبية ببطولة العالم المقامة بكولومبيا لرفع الأثقال لعام 2022.

وحصدت البطلة المصرية ثلاث ميداليات ذهبية بعدما تفوقت على منافسيها في الخطف والكلين والإجمالي وزن 76 كيلو سيدات، بعدما استطاعت رفع 113 و 148 و 261 كيلو في كلًا منهما على نفس الترتيب، لتحصد الذهبية في الثلاث منافسات.

وتفوقت سارة سمير على صاحبة الفضية في الثلاث منافسات الأمريكية"ماتي روجرز" بعدما رفعت 109 في الخطف  138 في الكلين و 247 في الإجمالي، ومن خلال السطور التالية سنتعرف على مشوار البطلة المصرية في رفع الأثقال.


سارة سمير وبداية المشوار.

ولدت سارة أحمد سمير في إحدي القري الريفية وبالتحديد في الهوانية التابعة لمحافظة الإسماعيلية في يناير عام 1998، وكانت رياضية رفع الأثقال هي الحلم للفتاة صاحبة الـ11 عام في ذلك الوقت ، بعدما نشأت في أسرة ممارسة للرياضة نفسها ، بعدما كان والدها لاعبًا رفع أثقال ، بالإضافة إلى شقيقها الأكبر محمد والذي كان يمتهن تدريب رفع الأثقال.

وبدأت سارة المشوار من خلال مدرسة المؤسسة العسكرية بعدمط تشجيع من الأسرة التي كانت داعمة لها طوال الوقت، وتمكنت سارة من تحقيق أول بطولة في سن الحادية عشر من خلال المشاركة الأولي في رياضة الرباعون، وعلى الرغم من صغر سنها في ذلك الوقت إلا أن ذلك فم يكن مانعًا من المشاركة مع المنتخب الوطني في البطولات الإفريقية والعالمية.


سارة سمير والوقوف على منصآت الذهب والفضة.


تعتبر المنصآت الأولمبية هي الحلم الأكبر لدي الفتاة المصرية الذي عملت من أجله طوال السنوات الماضية حتي تحقق في عام 2016 باولمبياد ريو دي جانيرو بالبرازيل، بعدما حصلت على المركز الثالث في وزن 68 بعدما رفعت 103 كيلو في الخطف و130 كيلو في النتر، لتتوج بالميدالية البرونزية كأصغر لاعبة مصرية تحقق ذلك الإنجاز على المنصآت الأولمبية، ومن خلال السطور التالية سنستعرض بعض بطولات سارة سمير:

-3 ميداليات ذهبية في بطولة أفريقيا للناشئين بتونس 2012.

-‏3 ميداليات ذهبية في بطولة أفريقيا للشباب بتونس 2012.

-‏3 ميداليات ذهبية في بطولة العالم للناشئين ببيرو عام 2013.

-‏2 ميدالية فضية، بالإضافة إلى ميدالية برونزية في بطولة دورة ألعاب البحر المتوسط عام 2013.

-ذهبية الألعاب الأولمبية للشباب بالصين عام 2014. 

-‏3 ميداليات ذهبية في بطولة العالم للناشئين ببيرو عام 2015.
 
-‏3 ميداليات ذهبية في بطولة العالم للشباب ببولندا عام 2015.

-‏درع أحسن لاعبة في بطولة العالم للشباب.

-‏6 ميداليات ذهبية في البطولة العربية الأفروآسيوية بشرم الشيخ عام 2016.

سارة سمير ومواجهة التحديات. 

لطالما كانت الحياة مليئة بالتضحية من أجل نيل النجاحات والتواجد ضمن على منصات التتويج وكتابة الاسماء بحروف من ذهب ونور في السجلات، وهذا ما عملت عليه بطلة رفع الأثقال سارة سمير، بعدما ضحت بامتحانات الثانوية من أجل السفر والإنضمام إلى معسكر المنتخب في أوزبكستان، وذلك استعدادًا للمشاركة في أولمبياد ري دي جانيرو عام 2016، والتي استطاعت خلالها تحقيق الميدالية البرونزية. 

وتعرضت لاعبة منتخب مصر لرفع الأثقال بعد ذلك، إلى الاستبعاد من معسكر المنتخب في مارس 2021، وتم وقفها من قبل الاتحاد الدولي، بسبب ثبوت تعاطيها المنشطات خلال دورة الألعاب الإفريقية لعام 2019، في واحدة من أصعب المواقف التي مرت عليها، لتدافع صاحبة الـ24 عام عن نفسها من خلال موقع التواصل الإجتماعي فيس بوك قائلة :"حسبي الله ونعم الوكيل، حسبي الله ونعم الوكيل في كل مسئول عن اللي احنا فيه، مفيش اهتمام ولا رعايه وحسسونا إننا خلاص موتنا حسبي الله ونعم الوكيل، لما يضيع حلم الأولمبياد بسبب ناس معندهاش ضمير، يبقي حسبي الله ونعم الوكيل".

وأضافت بطلة رفع الأثقال: "لما لغاية دلوقتي مش عارفين يعملولي حاجه في موضوع الوقف بتاعي، ولا حد مهتم بيه ولا بيتابع الموضوع، ولما أكون قاعده في البيت والمعسكر يشتغل، وأنا محدش كلمني حتي في التليفيون، يحسسوني بوجودي على الأقل يبقي حسبي الله ونعم الوكيل".

ثم اختتمت حديثها قائلا:" علي فكره أحنا دايمًا الأبطال وربنا مبينساش حد شكرًا للجميع".

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads