المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

قبل مواجهة البرونز.. تاريخ مشاركات زياش ومودريتش في كأس العالم

الجمعة 16/ديسمبر/2022 - 05:39 م
مواجهة نارية بين
مواجهة نارية بين حكيم زياش ولوكا مودريتش من أجل البرونز
معتز محمد
طباعة
ينتظر عشاق الساحرة المستديرة خلال الساعات القادمة كتابة السطر الأخير في قصة مونديال قطر 2022، كأس العالم في نسخته الثانية والعشرين والتي يمكن وصفها بأنها الأغلي والأغلي والأفضل في تاريخ البطولة.

الكأس التي كانت شاهدة على دموع أساطير كرة القدم بعد فشل الوصول إلى المباراة النهائية، كانت مليئة بالمفاجأت طوال المباريات، كما شهدت تواجد المنتخبات العربية في أفضل تواجد طوال تاريخ المشاركات.

فبعدما أسدل الستار على مباريات نصف النهائي، والتي انتهت بفوز منتخب الأرجنتين على كرواتيا ومن ثمّ الوصول إلى المباراة النهائية، وعلى الجانب الآخر نحج المنتخب الفرنسي في تحقيق الانتصار على منتخب المغرب وحجز المقعد الثاني في النهائي.

ليتجدد حلم أسود الأطلس بعد ذلك في تحقيق الميدالية البرونزية في مباراة المركز الثالث، والتي ستجمع بينه وبين كرواتيا على أرضية ستاد خليفة الدولي يوم السبت في تمام الساعة الخامسة مساءً بتوقيت القاهرة.

المباراة التي ستشهد على تواجد أفضل لاعبي البطولة منذ بداياتها في 20 نوفمبر الماضي، فيمتلك المنتخب الكرواتي في صفوفه أحد أفضل لاعبي الوسط ونجم ريال مدريد لوكا مودريتش، كما يتواجد في كتيبة المملكة المغربية نجم فريق تشلسي حكيم زياش، ومن خلال السطور التالية سنستعرض تاريخ مشاركات كلاهما بقمصان بلادهم في كأس العالم.



مشاركات لوكا مودريتش في المونديال 

يُعتبر مونديال 2006 بألمانيا هو شهادة ميلاد "لوكا مودريتش" مع منتخب الناريون في كأس العالم، بعدما شارك في مباراتين كبديل في دور المجموعات أمام منتخب اليابان وأستراليا، قبل أن يغادر المنتخب الكرواتي بشكل مبكر من دور المجموعات.

وجاءت المشاركة الثانية لنجم ريال مدريد بقميص المنتخب الكرواتي في مونديال 2014 وشارك في ثلاث مباريات بدور المجموعات أمام كلًا من المكسيك والكاميرون والبرازيل دون تسجيل أو صناعة أي أهداف.

ليشهد مونديال روسيا 2018 على توهج صاحب الـ37 عام ، بعدما تمكن من قيادة المنتخب الكرواتي إلى المباراة النهائية والتي خسرها الناريون أمام منتخب فرنسا بنتيجة أربعة أهداف مقابل هدفين، وشارك لوكا مودريتش في هذه النسخة في 7 مباريات تمكن خلالها من تسجيل هدفين.

كما بلغت مشاركات النجم الكرواتي بالقميص الوطني  في المونديال قبل المباراة القادمة إلى المشاركة رقم 18 بمعدل 1.558 دقيقة تمكن خلالها من تسجيل هدفين بالإضافة إلى صناعة هدف وحيد.



مشاركات حكيم زياش في المونديال 

ظهر زياش لأول مرة بقميص المنتخب المغربي في النسخة الماضية من كأس العالم بروسيا عام 2018، وارتدي القميص الأحمر في ثلاث مباريات بدور المجموعات ليغادر الأسد الأطلسي المونديال بعد ذلك بعدما تلقي الهزيمة في مباراتين أمام إيران والبرتغال، قبل أن يحقق التعادل أمام منتخب أسبانيا في الجولة الثالثة والأخيرة.

ليعاود نجم تشيلسي الإنجليزي تمثيل المنتخب المغربي في مونديال قطر الحالي، التمثيل الذي كان بمثابة الفخر والاعتزاز للجمهور العربي والإفريقي بعدما تمكن المنتخب المغربي من التواجد في المربع الذهبي كأول منتخب عربي وأفريقي يحقق ذلك الإنجاز.

كما تمكن حيكم زياش من تسجيل هدف وصناعة آخر طوال مشاركته في النسختين، بعدما تواجد في  9 مباريات بمعدل813 دقيقة جاءت على النحو التالي:

-مشاركة أمام إيران كأس العالم 2018
-‏مشاركة أمام البرتغال كأس العالم 2018
-‏مشاركة أمام إسبانيا كأس العالم 2018
-مشاركة أمام كرواتيا كأس العالم 2022
- مشاركة أمام بلجيكا كأس العالم 2022
-‏مشاركة أمام كندا كأس العالم 2022
-‏مشاركة أمام إسبانيا كأس العالم 2022
-‏مشاركة أمام البرتغال كأس العالم 2022
-‏مشاركة أمام فرنسا كأس العالم 2022
هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads