المواطن

عاجل
حملات مكثفة لتمهيد الطرق والنظافة وصيانة كشافات الكهرباء بمركز صدفا بأسيوط داليا الحزاوي تجيب..قبل انتهاء العام الدراسي ايه أهم السلبيات اللي تتمنوا يتم تداركها العام الدراسي القادم وكيل " الصحة " بالشرقية يشهد انتخابات نقابة أطباء الأسنان بالشرقية وزير التنمية المحليه يوجه المحافظات بتطبيق المواعيد الصيفية لفتح وغلق المحال العامة بكل قوة وحزم وتكثيف الحملات الرقابية المفاجئة على هامش مشاركتها في الدورة ال١٥ لحوار بتسبيرج للمناخ بالمانيا وزيرة البيئة تعقد لقاءا ثنائيا مع وزيرة الدولة الألمانية للمناخ احتفلت منظمة التعاون الدولي الكورية (كويكا) الحبيب النوبي يهنئ فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية بمناسبة الذكري 42 لعيد تحرير سيناء محافظ أسيوط يصدرقرارًا بندب المهندس أحمد فخرى للعمل مديرًا لمديرية الطرق والكبارى في الذكرى الـ 42 لعيد تحرير سيناء.. قيادي بمستقبل وطن : بطولات رجال القوات المسلحة عظيمة وخالدة إنطلاق فعاليات البطولة العربية العسكرية للفروسية بنادى الفروسية بمدينة مصر للألعاب الأولمبية بالعاصمة الإدارية الجديدة
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

نوع من المكسرات يحارب السرطان والثعلبة.. إليك التفاصيل

الإثنين 19/ديسمبر/2022 - 12:23 م
الفوائد الصحية للبندق
الفوائد الصحية للبندق
ياسمين أحمد
طباعة

تعد المكسرات من الأطعمة المفيدة، والبندق بشكل خاص غني بفوائده التي لا تعد ولا تحصى، لاحتوائه على البروتينات والألياف والمعادن والفيتامينات، وعادة ما يٌزرع في إيطاليا وأسبانيا وتركيا والولايات المتحدة، وفي هذا الصدد نستعرض خلال الأسطر التالية أبرز الفوائد الصحية للبندق قد لا يتوقعها البعض.

 

الفوائد الصحية للبندق


مفيد للقلب


البندق غني بمضادات الأكسدة والدهون الصحية، التي تساعد على خفض مستويات الكولسترول في الدم، وبالتالي تقلل من خطر الإصابة بأمراض القلب مثل السكتات الدماغية والنوبات القلبية.


له خصائص مضادة للسرطان


يحتوي البندق على مجموعة من الخصائص المضادة للسرطان، فـ وفقا للمعهد الأمريكي لأبحاث السرطان، يحتوي البندق على الجذور الحرة وبالتالي تحمي خلايا الجسم من التلف، وأشارت الدراسات أن الاستهلاك المنتظم منه يقلل من خطر الإصابة بسرطان القولون.

 

مفيد للبشرة


البندق غني بمركبات الفينول، التي تساعد على إبطاء ظهور علامات الشيخوخة والتجاعيد المبكرة، ولاحتوائه على الفيتامينات يقلل من ظهور حب الشباب.


مفيد للشعر


الفيتامينات التي يحتويها البندق، تساعد على منع تساقط الشعر وتحارب مرض الثعلبة، ويحفز من إفراز الكولاجين فينعكس بالإيجاب على مظهر البشرة والشعر.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads