المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

أبرزهم سمير صبري.. مشاهير رحلوا عن عالمنا في 2022

السبت 24/ديسمبر/2022 - 08:06 م
سمير صبري
سمير صبري
منة الله نجاح
طباعة

شهد عام 2022 رحيل الكثير من نجوم الفن الذين أثروا في قلوب جمهورهم ومحبيهم في الوطن العربي أجمع، تاركين ورائهم مسيرة فنية عريقة ستظل في قلوب محبيهم، إليكم أبرز النجوم الذين رحلوا عن عالمنا في 2022.

 

وفاة الفنانة مها أبو عوف


ورحلت عن عالمنا في يناير الماضي الفنانة مها أبو عوف عن عمر يناهز 65 عامًا، وتبين أن الفنانة كانت تعاني من سرطان الرئة، وتدهورت حالتها ونُقلت إلى المستشفي، وبعدها تم نقلها إلى العناية المركزة.

 

وتم تشخيص حالتها بأنها تعاني من إلتهاب رئوي حاد وهي من أعراض سرطان الرئة، ثم بدأت حالتها في التدهور يومًا بعد يوم حتي توفت.

 

وفاة الفنان هشام سليم


وتوفى الفنان هشام سليم بعد صراع طويل مع مرض سرطان الرئة، وخبر موته أثار ضجة كبيرة لدي جمهوره ومحبيه من الفنانين على مواقع التواصل الاجتماعي.

 

وفاة الفنان سمير صبري


بينما رحل سمير صبري من عالمنا عن عمر يناهز ال86 عامًا، بعد تدهور حالته الصحية وحدوث مشاكل في القلب، مما أثار حالة حزن شديدة في الوسط الفني.

 

وترك سمير صبري ورائه مشوار فني طويل وأفلام عديدة يشهد بها الكبير والصغير، وأصبح رصيده الفني يتخطى ال200 عمل.

 

وفاة الفنان أحمد حلاوة


وغيب الموت الفنان أحمد حلاوة عن عمر يناهز ال73 عامًا، بعد إصابته بفيروس كرونا الذي إجتاح العالم لفترة طويلة، تاركًا ورائه أكثر من 200 عمل فني يظل محفورًا في أذهان الجماهير.

 

وفاة الفنانة عايدة عبد العزيز


وتوفت عايدة عبد العزيز 3 فبراير 2022 عن عمر يناهز ال90 عامًا، وكشف ابنها أنها كانت تعاني من مرض الزهايمر خاصة بعد وفاة زوجها الراحل أحمد عبد الحليم، موضحًا أنها مؤخرًا وقبل الوفاة اصيبت بكسر في الحوض، ولم يسأل عليها أحد من الوسط الفني خاصة بعد وفاة الفنانة القديرة رجاء الجداوي.

 

وفاة المخرج جلال الشرقاوي


وفي 4 فبراير 2022 رحل عن عالمنا المخرج الكبير جلال الشرقاوي عن عمر يناهز ال87 عامًا، بعد إصابته بفايروس كورونا.

 

وفاة المخرج نبيل الجوهري


وتوفي المخرج نبيل الجوهري 31 يناير، وأصدرت النقابة بيان نعت فيه الراحل، وتضمن البيان التالي: " ينعي نقيب السينمائيين وأعضاء مجلس إدارة نقابة المهن السينمائية الزميل المخرج نبيل الجوهري، الأمين العام للنقابة، ونحن بكل الحزن والأسى ندعو له بالرحمة والمغفرة ولأسرته بالصبر والسلوان".

 

وفاة الإعلامي وائل الإبراشي


كما رحل الصحفي والإعلامي وائل الإبراشي في يناير 2022، بعد صراع طويل مع فيروس كورونا المستجد، وبعدها بفترة أصدرت التحقيقات أن سبب الوفاة العلاج غير السليم، والذي أدى إلى انفجار حويصلة هوائية تسبب بإرتشاح هوائي على الرئتين، الأمر الذي تسبب بالوفاة.


وفاة الفنان وحيد السنباطي


وتوفى وحيد السنباطي 12 يناير 2022، لتحدث وفاته تفاعلًا واسعًا على مواقع التواصل الإجتماعي، ولم يعلم أحد سبب الوفاة، ولكن يقال أنه توفى متأثرًا بفايروس كورونا.

 

ومن أشهر أعماله "القاصرات، خطوط حمراء، سلسال الدم، الدالي1، سلطان الغرامن بره الدنيا، خالي من الكوليسترول" وغيرها من الأعمال.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads