المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

تاريخ مواجهات ليفربول وأستون فيلا قبل مواجهة فيلا بارك اليوم

الإثنين 26/ديسمبر/2022 - 01:03 م
ليفربول يواجه أستون
ليفربول يواجه أستون فيلا في الدوري الإنجليزي
معتز محمد
طباعة
يلتقي فريق ليفربول تحت قيادة مدربه يروجن كلوب أمام أستون فيلا ، المباراة التي ستجمع بينهما على أرضية فيلا بآرك ضمن منافسات الجولة الـ17 من بطولة البيرميرليج، بعدما استئنفت البطولة مبارياتها بعد انتهاء منافسات كأس العالم يوم الأحد الماضي والذي شهد تتوج الأرجنتين باللقب.

ويدخل فريق الريدز مباراة اليوم بالمركز السادس برصيد 22 نقطة، حصل عليها من خلال تحقيق الفوز في 6 مباريات وأربعة تعادلات بالإضافة إلى أربعة هزائم ، وتمكن لاعبو ليفربول من تسجيل 28 هدف واستقبلت شباكه 17 هدف، وجاءت أخر مواجهة للفريق صاحب القميص الأحمر أمام ساوثهامبتون وانتهت بثلاثة أهداف مقابل هدف لصالح الحُمر.

وعلى الجانب الآخر يتواجد فريق أستون فيلا تحت الفنية لمدربه الجديد "أوناي ايمري" بالمركز الـ12 في جدول الترتيب برصيد 18 نقطة، حصل عليها بعدما حقق الانتصار في 5 مباريات وثلاث تعادلات بالإضافة إلى تلقيه الهزيمة في 7 مباريات، وتمكن لاعبو الفريق من تسجيل 16 هدف كما اهتزت شباكه بـ22 هدف طوال الـ16 جولة السابقة، وتمكن الفريق من تحقيق الفوز في الجولة الماضية بهدف دون رد، في المباراة التي جمعت بينه وبين تشيلسي على أرضية ستاد آل نيهان.


تاريخ مواجهات ليفربول واستون فيلا قبل مباراة اليوم 

تعتبر مباراة اليوم التي ستجمع بين فريق ليفربول واستون فيلا في تمام الساعة السابعة والنصف مساءً، هي المواجهة رقم 176 في تاريخ لقاءات كلا الفريقين في جميع البطولات المحلية والقارية.

وتمكن فريق الشياطين الحُمر من تحقيق أكبر عدد من الانتصار برصيد 87 انتصار، وفاز أستون فيلا في 52 مباراة، وحل التعادل ضيفًا عليهما في 36 مباراة.

كما تقابل كلا الفريقين بالبريميرليج في 54 مباراة من قبل ، حقق فيها الليفر الفوز في 31 مباراة، وتلقي الهزيمة في 13 مباراة،وتواجد التعادل بينهما في 10 مباريات، وسجل لاعبو ليفربول 93 هدف بينما سجل لاعبو أستون فيلا 56 هدف 

ويعتبر ستيفن جيرارد أسطورة ليفربول هو الهداف للمواجهات كلا الفريقين ببطولة الدوري برصيد 12 هدف، وجاءت نتائج آخر خمس مواجهات بين كلا الفريقين بالبريميرليج كالتالي:

- فوز ليفربول بهدفين مقابل هدف
- ‏فوز ليفربول بهدف مقابل لاشيء
- ‏فوز أستون فيلا بهدفين مقابل لاشيء
- ‏فوز أستون فيلا بسبعة أهداف مقابل هدفين
- ‏فوز ليفربول بهدفين مقابل لاشيء 



مباريات الريدز في البوكسنج داي

تُعتبر المواجهة المرتقبة بين فريق ليفربول وأستون فيلا هي الثانية بينهما في البوكسنج داي، بعدما تقابلا من قبل في عام 2001 ، المبارة التي شهدت فوز الليفر بهدفين مقابل هدف  

كما نجح ليفربول في تسجيل 13 هدف خلال آخر ثلاث مباريات بالبكوسيج داي ،كما جاءت آخر مواجهة للشياطين الحُمر في موسم 2019 وحقق خلالها الليفر انتصار على فريق ليستر سيتي بأربعة أهداف مقابل لاشيء.



أرقام محمد صلاح أمام فريق أستون فيلا 


يعتبر فريق أستون فيلا من الفرق الإنجليزية لم تخلو شباكها من توقيع محمد صلاح، بعدما تمكن من تسجيل خسمة أهداف في أربعة لقاءات متتالية جمعت بينهما، وجاءت أهداف صلاح في شباك الأسود كالتالي:

هدف الفوز في المباراة التي جمعت بينهما على أرضية ستاد الأنفيلد بالدور الثاني من بطولة الدوري الإنجليزي العام الماضي، اللقاء الذي انتهي بهدف دون رد.

 قبل أن يتمكن من تسجيل هدف في المواجهة التي جمعت بينهما بالدور الأول من نفس الموسم، اللقاء الذي انتهي بهدفين مقابل هدف.

كما تمكن صلاح من تسجيل هدف في المباراة التي جمعت بينهما على أرضية ستاد فيلا بارك ببطولة كأس الاتحاد ،المبارة التي انتهت بنتيجة أربعة أهداف مقابل هدف وحيد.

بالإضافة إلى ثنائية في المباراة التي انتهت بهزيمة ليفربول على أرضية فيلا بآرك بسبعة أهداف مقابل هدفين بموسم 2020.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads