المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

رغم خسارة اليوم .. صلاح يواصل كتابة الأرقام بقميص ليفربول على الأراضي الإنجليزية

الجمعة 23/ديسمبر/2022 - 12:03 ص
محمد صلاح
محمد صلاح
معتز محمد
طباعة
أسدل الستار على واحدة من أفضل مباريات الكرة الإنجليزية، اللقاء الذي جمع بين فريق ليفربول بقيادة مدربه يورجن كلوب، ومانشستر سيتي تحت قيادة الإسباني بيب جوارديولا على أرضية ستاد الاتحاد ضمن منافسات دور الـ16 من كأس الإتحاد الإنجليزي.

وشهدت المباراة في شوطها الأول تقدم أصحاب الأرض عن طريق "إيرلينج هالاند" في الدقيقة العاشرة من الشوط الأول، قبل أن يتمكن "فابيو كارفاليو" من إحراز هدف التعادل في الدقيقة 20 لينتهي الشوط الأول بالتعادل الإيجابي لكل منهما.

ليبدأ الشوط الثاني من المباراة بعد ذلك بتقدم السيتي من جديد عن طريق "رياض محرز" في الدقيقة 47، قبل أن يتمكن محمد صلاح من إدراك هدف التعديل للريدز في الدقيقة 48 لتزداد سخونه المباراة بعدما نجح "ناثان أكي" من وضع السيتي في المقدمة بإحرازه الهدف الثالث في الدقيقة 58 لتنتهي المباراة  بفوز أصحاب الدار بثلاثة أهداف مقابل هدفين.

محمد صلاح الهداف التاريخي

أصبح محمد صلاح بعد هدف اليوم أول لاعب في تاريخ ليفربول يتمكن من تسجيل الأهداف في فريق واحد بأكثر من مسابقة، بعدما تمكن من تسجيل هدف في المباراة التي جمعت بينهما على ملعب الأنفيلد بالدوري الإنجليزي، قبل أن يتمكن من  تسجيل الهدف الثاني في المباراة التي انتهت بفوز ليفربول بثلاثة أهداف مقابل هدف في كأس الدرع الخيرية.

كما أصبح نجم المنتخب المصري وفريق ليفربول على بُعد هدفين من تحقيق لقب الهداف التاريخي في مواجهات كلا الفريقين بالبريميرليج، بعدما تمكن من تسجيل 6 أهداف في 11 مباراة بالإضافة إلى صناعة ثلاثة أهداف آخرين، خلف "إيان راش" أسطورة ليفربول وصاحب الـ8 أهداف بالدوري الإنجليزي في شباك السيتي. 

أرقام محمد صلاح  أمام فريق مانشستر سيتي

بعد المشاركة في مباراة اليوم رفع محمد صلاح رصيده من المشاركات أمام فريق مانشستر سيتي إلى 18 مباراة في جميع البطولات  تمكن خلالها من تسجيل 10 أهداف بالإضافة إلى صناعة 5 أهداف. 

كما حقق صلاح الانتصار في 7 مباريات، وتلقى الهزيمة في 7 مباريات، وحسم التعادل في أربعة مباريات،  وجاءت مشاركات الفرعون المصري أمام السيتي كالتالي:

-الدوري الإنجليزي 11 مباراة سجل 6 وصنع 5 أهداف

-‏دوري الأبطال مباراتين سجل هدفين وصنع هدف

-‏كأس الاتحاد الإنجليزي 3 مباريات سجل هدف ولم يصنع

-‏ كأس الدرع الخيرية مباراتين سجل هدف وصنع مثله 

موعد المباراة القادمة لفريق ليفربول

يستعد فريق ليفربول بعد خسارة اليوم، للمبارة التي ستجمع بينه وبين فريق أستون فيلا يوم الاثنين القادم الموافق 26-12 على أرضية ستاد "فيلا بارك"، ضمن منافسات مباريات الدوري الإنجليزي.

ويتواجد الريدز قبل المباراة القادمة في المركز السادس بجدول البريميرليج برصيد 22 نقطة، بعدما حقق الفوز في 6 مباريات وتلقى الهزيمة في أربع مباريات، بالإضافة إلى وقوعه بفخ التعادل في أربع مباريات.

وتمكن لاعبو ليفربول من تسجيل 28 هدف واستقبلت شباكهم 11 هدف آخرين،  ويتقاسم صلاح صدراة هدافي الفريق مع البرازيلي "روبرتو فيرمنيو" برصيد 6 أهداف لكل منهما.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads