المواطن

عاجل
حملات مكثفة لتمهيد الطرق والنظافة وصيانة كشافات الكهرباء بمركز صدفا بأسيوط داليا الحزاوي تجيب..قبل انتهاء العام الدراسي ايه أهم السلبيات اللي تتمنوا يتم تداركها العام الدراسي القادم وكيل " الصحة " بالشرقية يشهد انتخابات نقابة أطباء الأسنان بالشرقية وزير التنمية المحليه يوجه المحافظات بتطبيق المواعيد الصيفية لفتح وغلق المحال العامة بكل قوة وحزم وتكثيف الحملات الرقابية المفاجئة على هامش مشاركتها في الدورة ال١٥ لحوار بتسبيرج للمناخ بالمانيا وزيرة البيئة تعقد لقاءا ثنائيا مع وزيرة الدولة الألمانية للمناخ احتفلت منظمة التعاون الدولي الكورية (كويكا) الحبيب النوبي يهنئ فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية بمناسبة الذكري 42 لعيد تحرير سيناء محافظ أسيوط يصدرقرارًا بندب المهندس أحمد فخرى للعمل مديرًا لمديرية الطرق والكبارى في الذكرى الـ 42 لعيد تحرير سيناء.. قيادي بمستقبل وطن : بطولات رجال القوات المسلحة عظيمة وخالدة إنطلاق فعاليات البطولة العربية العسكرية للفروسية بنادى الفروسية بمدينة مصر للألعاب الأولمبية بالعاصمة الإدارية الجديدة
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

محمد صلاح وعام للتاريخ.. ماذا قدم الملك المصري في 2018؟

الأحد 18/نوفمبر/2018 - 07:00 م
شهاب طاهر
طباعة
خاض الملك المصري محمد صلاح عامًا للتاريخ في عام 2018 ، سواء على الصعيد الدولي مع منتخب مصر أو على الصعيد الانجليزي والاوروبي مع ناديه ليفربول الإنجليزي.

صلاح في عام 2018 قدم العديد من الإنجازات وحصد العديد من الإنجازات على المستوي الفردي والجماعي، وبدون أي جدال كانت سنة 2018 هي السنة الأسعد والأكثر توهجًا لمحمد صلاح على مدار تاريخه.

محمد صلاح في عام 2018 سجل العديد من الأهداف وكان أهم هدف هو هدف تأهل منتخب مصر على حساب منتخب الكونغو في برج العرب فهو الهدف الذي أوصل الفراعنة لكأس العالم 2018 في روسيا.

صورة ذات صلة

محمد صلاح وسوبر هاتريك

هذا العام شهد تسجيل محمد صلاح سوبر هاتريك أمام واتفورد وكان أول هاتريك له مع ليفربول وحطم أيضا سجل الأهداف في أول موسم له بعد أن سجل 36 هدفًا وأصبح هدافًا للدوريات الأوروبية الخمس الكبري على حساب ميسي وهاري كين.

نتيجة بحث الصور عن محمد صلاح افضل لاعب في الدوري الانجليزي

محمد صلاح في عام التتويج

عام شهد تتويج محمد صلاح بجائزة أفضل لاعب في الدوري الإنجليزي في 22 أبريل 2018 واختير في التشكيل المثالي للدوري الإنجليزي ايضا ، وأصبح أول لاعب إفريقي وأول لاعب من ليفربول يسجل 10 أهداف في اول مواسمه في دوري أبطال أوروبا بعد تسجيل ثنائية ضد روما ليصل إلى مجموع عشرة أهداف في دوري أبطال أوروبا ، وأصبح برصيد 43 هدف في الموسم ، وتجاوز رصيد روجير هانت ب42 هدفًا وأصبح ثاني أعلى هداف في موسم واحد مع فريق ليفربول خلف إيان راش.

نتيجة بحث الصور عن اصابة محمد صلاح راموس بوابة المواطن

محمد صلاح ودوري أبطال أوروبا

صلاح ساعد ليفربول للوصول إلي نهائي دوري أبطال أوروبا للمرة الأولي خلال 11 عاما ، وأصبح أعلى هداف للبريميير ليج على مر العصور في 38 مباراة فقط ، ووصل لهدفه رقم 32 بعد التسجيل ضد برايتون وحصد جائزة الحذاء الذهبي كهداف الموسم الماضي 2017 - 2018.

محمد صلاح والإصابة

وكان أسوأ نبأ هذا العام إصابة محمد صلاح في كتفه الأيسر في الدقيقة 30 أمام ريال مدريد في نهائي دوري أبطال أوروبا وقد غادر الملعب باكيا واضطر راموس مدافع ريال مدريد الذي تسبب في إصابته لإرسال له أطيب التمنيات بالتعافي رغم أن صلاح دخل التاريخ من أوسع أبوابه حيث كان ضمن فريق ليفربول وصيف دوري أبطال أوروبا 2018.

في 2 يوليو 2018 ، وقع محمد صلاح عقدًا طويل الأمد مع ليفربول وسجل أول أهدافه في هذا الموسم الجديد ضد وست هام وصنع هدفين في المباراة التالية ضد كريستال بالاس هذا الموسم ، وسجل هدف ليفربول الوحيد أمام برايتون ايضا في ملعب الأنفيلد.

محمد صلاح والجوائز الفردية

وتم ترشيح محمد صلاح في 30  أغسطس عام 2018 في القائمة النهائية المختصرة لجائزة أفضل لاعب في اوروبا ، وجاء في المركز الثالث خلف لوكا مودريتش وكريستيانو رونالدو ، وجاء في المركز الثاني كأفضل مهاجم في أوروبا ، وفي 3 سبتمبر دخل بين المرشحين لأفضل لاعب في العالم من قبل الاتحاد الدولي لكرة القدم وحصد أيضا المركز الثالث .

ولكن في نفس الحفل السنوي استطاع النجم المصري محمد صلاح أن يتوج بجائزة بوشكاش كأفضل هدف خلال العام بعد هدفه ضد إيفرتون في ديربي الميرسيسايد ، ليعود محمد صلاح ويسجل هدفين ضد ريد ستار بلجراد الصربي في دوري أبطال أوروبا ليصبح أسرع لاعب في تاريخ ليفربول يسجل 50 هدف خلال 65 مباراة و يتخطي حاجز ال50 هدف مع الريدز.

نتيجة بحث الصور عن محمد صلاح مصر الكونغو بوابة المواطن

محمد صلاح مع منتخب مصر

نجح محمد صلاح أن يفرض اسمه ليكون هداف منتخب مصر في تصفيات كأس العالم 2018 ، بعد أن سجل هدفين ضد الكونغو في المباراة الفاصلة على ملعب برج العرب، واستطاع محمد صلاح أن يسجل هدفين في دور المجموعات لكأس العالم 2018 في روسيا ضد روسيا والسعودية، وسجل هدفين وصنع هدفين في تصفيات أمم غفريقيا ضد النيجر خلال الفوز بسداسية نظيفة كما سجل هدفا ضد منتخب تونس على ملعب برج العرب.

صلاح بتسجيله هدفا ضد تونس نجح في تخطي أبوتريكة واصبح في المركز الثالث في قائمة الهدافين التاريخيين برصيد 39 هدفًا وأبو تريكة في المركز الرابع ب38 هدفًا ، ويبتعد عن الأول حسام حسن بفارق كبير حيث سجل مدرب بيراميدز الحالي 69 هدفًا مع منتخب مصر ورشح صلاح أمس لجائزة أفضل لاعب في افريقيا للعام الثاني على التوالي من خلال هيئة الاذاعة البريطانية " BBC ".


نتيجة بحث الصور عن محمد صلاح مصر الكونغو ارض الملعب

لعب محمد صلاح مع منتخب مصر 6 مباريات ونجح في تسجيل 7 أهداف خلال عام 2018 ، وسجل هدفا ضد البرتغال في مباراة ودية قبل بداية كأس العالم في روسيا.

وشارك محمد صلاح مع ليفربول في موسم 2018 - 2019 وخاض 12 مباراة وسجل 6 أهداف في الدوري الانجليزي وسجل هدفين في دوري أبطال أوروبا من أصل 4 مباريات.

إنجازات محمد صلاح الفردية

أفضل لاعب في ليفربول موسم 2017 - 2018 

أفضل لاعب في ليفربول من طرف الجماهير في نفس الموسم الماضي 

دخول تشكيل دوري أبطال أوروبا المثالي .

جائزة أفضل لاعب في الشهر خلال فبراير ومارس 2018 في الدوري الانجليزي الممتاز

أول لاعب يتخطي ثلاثة أندية في الدوري الانجليزي الممتاز بأهدافه حيث تخطي وست بروميتش 32 هدفًا وسوانزي سيتي 31 هدف وهيديرسفيلد تاون 28 هدفًا الموسم الماضي

أكثر من سجل أهداف مع ليفربول في موسم 2017 - 2018 في كل المسابقات سجل 44 هدفًا وأكثر من سجل في موسم واحد مع ليفربول في دوري أبطال أوروبا سجل 11 هدفًا.

أكثر من سجل خلال 34 مباراة في الدوري الإنجليزي الممتاز 2017 - 2018

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads