المواطن

عاجل
الترشيح للانتخابات الجمعية العمومية لمؤسسة اخبار اليوم: تحلم بالتغيير، تنطلق بالإنجازات" حملات مكثفة لتمهيد الطرق والنظافة وصيانة كشافات الكهرباء بمركز صدفا بأسيوط داليا الحزاوي تجيب..قبل انتهاء العام الدراسي ايه أهم السلبيات اللي تتمنوا يتم تداركها العام الدراسي القادم وكيل " الصحة " بالشرقية يشهد انتخابات نقابة أطباء الأسنان بالشرقية وزير التنمية المحليه يوجه المحافظات بتطبيق المواعيد الصيفية لفتح وغلق المحال العامة بكل قوة وحزم وتكثيف الحملات الرقابية المفاجئة على هامش مشاركتها في الدورة ال١٥ لحوار بتسبيرج للمناخ بالمانيا وزيرة البيئة تعقد لقاءا ثنائيا مع وزيرة الدولة الألمانية للمناخ احتفلت منظمة التعاون الدولي الكورية (كويكا) الحبيب النوبي يهنئ فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية بمناسبة الذكري 42 لعيد تحرير سيناء محافظ أسيوط يصدرقرارًا بندب المهندس أحمد فخرى للعمل مديرًا لمديرية الطرق والكبارى في الذكرى الـ 42 لعيد تحرير سيناء.. قيادي بمستقبل وطن : بطولات رجال القوات المسلحة عظيمة وخالدة
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

فرص محمد صلاح في التتويج بالكرة الذهبية

الثلاثاء 09/أكتوبر/2018 - 11:00 ص
شهاب طاهر
طباعة

أعلنت مجلة "فرانس فوتبول" الفرنسية عن ترشيح الملك المصري نجم ليفربول الإنجليزي محمد صلاح من بين 30 لاعبا للفوز بجائزة الكرة الذهبية لعام 2018 .

ويتزعم القائمة أفضل لاعب في العالم وأوروبا لوكا مودريتش وأيضا الأسطورة الأرجنتينية ليونيل ميسي والأسطورة البرتغالية كريستيانو رونالدو مع أنطوان جريزمان وكيليان مبابي وغيرهم .

لم تكن الجائزة الأولى التي يترشح لها محمد صلاح على مستوى العالم من الاتحاد الدولي لكرة القدم أو مستوى أوروبا من الاتحاد الأوروبي لكرة القدم بعد أن ترشح لجائزتي أفضل لاعب في العالم وأوروبا وحصل لوكا مودريتش نجم ريال مدريد على الجائزتين.

وتستعرض "بوابة المواطن" فرص الملك المصري محمد صلاح والذي احتفى به موقع ليفربول الرسمي بعد ترشيحه للجائزة، وهو الذي قدم موسما إعجازيا استثنائيا سيطر به على كل جوائز ناديه والبريميرليج وتربع على عرش هدافي البريميرليج برصيد 32 هدفا.

ويملك محمد صلاح فرص أشبه بفرصه في المنافسة على الجائزتين الماضيين، في ظل صعوبة المنافسة مع لوكا مودريتش الذي حقق دوري أبطال أوروبا مع ريال مدريد ووصل إلى نهائي كأس العالم مع منتخب كرواتيا وفاز بجائزة أفضل لاعب في مونديال روسيا 2018.

أما عن كريستيانو رونالدو فقد حقق دوري أبطال أوروبا مع ريال مدريد، ولم يحقق أي بطولة أخرى وخرج مع منتخب بلاده من دور ال 16 لكأس العالم 2018 .

أما عن ليونيل ميسي فقد جمع بين الثلاثية المحلية الدوري والكأس والسوبر الإسباني، ولكنه لم يحقق دوري أبطال أوروبا وخرج من دور ال 16 أيضا في كأس العالم رغم أنه قدم موسما استثنائيا على المستوي الفردي.

وهناك كل من كيليان مبابي الذي حقق الدوري والكأس والسوبر الفرنسي وكأس العالم 2018 في روسيا ، وأيضا أنطوان جريزمان الذي حصل على جائزة ليكيب لأفضل لاعب في العالم وتوج بالدوري الأوروبي والسوبر الأوروبي وكأس العالم في روسيا 2018 .

ولذا فإن النجم المصري محمد صلاح يملك فرصة كبيرة للدخول بين الخماسي المرشح على الأقل للفوز بهذه الجائزة ، خاصة بعد أن ترشح لجائزتي أفضل لاعب في العالم وأفضل لاعب في أوروبا وكان في القائمة النهائية المختصرة، بالإضافة إلى ما قدمه فرديا الموسم الماضي:

سجل 32 هدفا في البريميرليج وصنع 10 أهداف

سجل 11 هدفا في دوري أبطال أوروبا

سجل هدفا في كأس الاتحاد الانجليزي

وصل إلى مجموع 44 هدفا الموسم الماضي، فهو صاحب الحذاء الذهبي في البريميرليج والمركز الثاني في المتنافسين على الحذاء الذهبي في الدوريات الأوروبية الخمس الكبري خلف ليونيل ميسي.

قاد منتخب مصر للتأهل لكأس العالم بعد 28 سنة من الغياب، وسجل هدفين أمام منتخب روسيا و منتخب السعودية في دور المجموعات

ويعد محمد صلاح أول مصري يرشح للجائزة العريقة ويعود من جديد للمنافسة على لقب الأفضل فى العالم، بعدما حصل على المركز الثالث فى قائمة أفضل لاعب فى العالم عن عام 2018 فى الجوائز التى أعلن عنها الاتحاد الدولى لكرة القدم "فيفا" والتي أقيمت الشهر الماضي بالعاصمة الإنجليزية لندن.

وحددت المجلة الفرنسية الثالث من شهر ديسمبر المقبل للكشف عن هوية الفائز بجائزة "الكرة الذهبية" التى تمنح لأفضل لاعب فى العالم لعام 2018، بجانب جائزتي أفضل لاعبة و"كوبا"، والتي سوف تقام فى العاصمة الفرنسية باريس مقر مجلة فرانس فوتبول.
هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads